المستثمرون المصريون ثالث أكبر الشركات الجديدة المنضمة لغرفة تجارة دبي

احتل المستثمرون المصريون المرتبة الثالثة في قائمة الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي، في الربع الأول من العام الحالي، بـ1404 شركة جديدة.

الهند في صدارة الشركات:

وتصدر المستثمرون أصحاب الجنسية الهندية، قائمة الشركات الجديدة بـ4351 شركة جديدة، حسب آخر تحليل صادر من الغرفة، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وحلت باكستان في المرتبة الثانية بـ 2222 شركة جديدة، ثم سوريا في المرتبة الرابعة بـ736 شركة، والمملكة المتحدة في المرتبة الخامسة، بانضمام 698 شركة جديدة لعضوية الغرفة.

وحلت بنغلاديش سادساً بـ 635 شركة، وجاءت العراق في المرتبة السابعة مع انضمام 501 شركة جديدة، في حين جاءت الشركات السودانية في المرتبة الثامنة في القائمة مع انضمام 379 شركة جديدة لعضوية الغرفة خلال الربع الأول من العام الجاري.

الشركات الصينية في غرفة تجارة دبي:

وبلغ عدد الشركات الصينية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة 362 شركة لتحل في المرتبة التاسعة، في حين جاءت الأردن في المرتبة العاشرة مع انضمام 343 شركة أردنية جديدة لعضوية الغرفة في الربع الأول من العام الحالي.

ومن حيث التوزيع القطاعي للشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة دبي في الربع الأول من العام الجاري، حل قطاع التجارة والخدمات أولاً بنصيب 42.3 في المائة من الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال هذه الفترة، ثم قطاع العقارات والتأجير وخدمات الأعمال في المرتبة الثانية بحصة 33.9 في المائة من إجمالي الشركات، تلاه قطاع الإنشاءات في المرتبة الثالثة بـ 9.2 في المائة من الإجمالي، ثم النقل والتخزين والاتصالات في المرتبة الرابعة مستحوذاً على 8.1 في المائة من إجمالي الشركات الجديدة، فيما حل قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية خامساً بـ 6.5 في المائة.

غرف تجارة دبي:

- تأسست غرفة تجارة دبي في عام 1965 لتمثيل مجتمع الأعمال في دبي ودعمه وحماية مصالحه.

- تؤدي غرفة تجارة دبي عملها من خلال توفير مجموعةٍ من المنتجات والخدمات والمبادرات التي تساهم في:

دعم مجتمع الأعمال في أنشطته التجارية.

استكشاف فرص جديدة على المستويين المحلي والعالمي.

صياغة السياسات والممارسات المتعلقة بالأعمال في دبي لتصير مركز الأعمال الدولي المفضل.

- يمكن للشركات والمؤسسات التي استخرجت تراخيص صادرة عن جهات الترخيص المختصة في دبي (دائرة الاقتصاد والسياحة أو أي من سلطات المنطقة الحرة في دبي) أن تسجل لدى الغرفة بعد إتمام الإجراءات الرسمية للتسجيل، ومنها سداد رسوم العضوية المقررة لعضوية الغرفة.

Comments