بلدية المنطقة الغربية تنظم مسابقة أجمل مخيم بمهرجان ليوا

تنظم بلدية المنطقة الغربية مسابقة أجمل مخيم بمهرجان ليوا – تل مرعب الذي تتواصل فعالياته حتى السادس من شهر يناير 2017 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وينظمه نادي الغربية الرياضي.

ودرجت البلدية على تنظيم مسابقة أجمل مخيم للتوعية بأهمية النظافة والمحافظة على سلامة البيئة واستخدام الطاقة الشمسية وذلك من خلال فريق العمل الذي يواصل جولاته الميدانية على جميع المخيمات بهدف التوعية والتثقيف بالنظافة وعدم ترك المخلفات التي تشوه المظهر العام.

وتقدم البلدية من خلال موقعها في المهرجان خدمة توزيع الحطب على المخيمات والمشاركين في المهرجان للتدفئة من برودة الجو خاصة خلال فترة المساء. ويتميز موقع البلدية الذي تم تجهيزه من النخيل بالبساطة المستمدة من التراث الاماراتي الأصيل والموروث الحضاري اللذين تزخر بهما المنطقة الغربية ويضم مخيما للأسر ومنطقة ألعاب للأطفال ومسابقة أجمل زي شعبي للأطفال وجناحا لتراث البر والبحر إضافة الى النباتات البرية والتي تشمل المرخ والغضا والرمث والأرطا لتعريف الزوار بالنباتات البرية التي تزخر بها المنطقة وتستخدم في تزيين مدن الغربية.

وفي جناح التراث يقدم كل من على عبدالله المرزوقي ومريم حسن المرزوقي ومريم يوسف الأدوات التي كانت تستخدم في البر والبحر سابقا إضافة إلى عرض أغراض العروس في الماضي ويقوم أبوعبدالله بعمل الحبال من ليف النخيل وصناعة شبك صيد الاسماك وحبال من صوف الضأن وعرض الأدوات البحرية التي كان الصيادون يستعملونها في رحلاتهم الطويلة في الغوص وصيد اللؤلؤ ويشرح للزوار والسياح كيفية صناعتها واستخدامها ..كما تقوم ام عبدالله بعمل العديد من الأدوات التي كانت تستخدم في الماضي من سعف النخيل كالسلال والمشب والسرو.

وتأتي مشاركة بلدية المنطقة الغربية في جميع المهرجانات والأنشطة التي تقام بالمنطقة انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي وتوفير متعة وسهولة العيش للسكان في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة.  

التعليقات