15668 معلما ومعلمة يبدأون أسبوع التنمية المهنية بمدارس أبوظبي

بدأ اليوم 15 الفا و 668 معلماً ومعلمة من مدارس مجلس أبوظبي للتعليم البرنامج التدريبي لأسبوع التنمية المهنية الذي يستمر حتى الخامس من شهر يناير الجاري بهدف رفع الكفاءة المهنية والوصول إلى أفضل النتائج في العملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم في الإمارة.

وقام معالي الدكتور علي راشد النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وسعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس بزيارة ورش العمل التدريبية لأسبوع التنمية المهنية في مدارس أبوظبي بحضور /324/ من القيادات المدرسية.

وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي خلال لقائه بالمعلمين في اليوم الأول من أسبوع التنمية المهنية حرص المجلس على تقديم كافة أوجه الدعم لتعزيز كفاءات العاملين في الميدان التربوي وصقل مهاراتهم بما يتماشى مع الرؤى الطموحة لدولتنا والتوجه نحو مجتمع منتج للمعرفة.

وقال إن المجلس يعمل من خلال برامج التطوير المهني لتحديث معارف الهيئتين الادارية والتدريسية وتزويدهم بأحدث أساليب التدريس والإستراتيجيات التعليمية بما يسهم في الارتقاء بمستوى الجودة التعليمية ورفع مستوى أبنائنا الطلبة.

وتوجه معاليه بالشكر والتقدير لجميع العاملين في الميدان على جهودهم المستمرة وعملهم الدؤوب في إعداد طلبة يتمتعون بأعلى المهارات والمؤهلات العلمية والمساهمة الفاعلة في دفع مسيرة التنمية.

من جانبه أكد سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم .. أن برنامج التطوير المهني يساعد في اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة التي تمكن المعلمين من تطوير العملية التعليمية وتطبيق أفضل أساليب التعلم التي تحاكي مهارات القرن الحادي والعشرين .. مشيراً إلى أن المجلس عمل على إعداد خطة عمل متكاملة تقدم برنامجا تدريبييا يساهم في تعزيز الكفاءات التربوية لتحقيق المعايير المهنية وتوفير أفضل فرص وأساليب التعلم للطلبة.

وخلال أسبوع التنمية المهنية يحصل منسقو مادة اللغة الإنجليزية بمدارس الحلقة الثالثة على برامج تدريبية حول كيفية استخدام مصادر كتاب "ناشيونال جيوغرافيك" المستخدمة حالياً في مدارس الحلقة الثالثة .. كما سيتلقى معلمو ومعلمات تقنية المعلومات والتصميم والتكنولوجيا والابتكار في كل من أبوظبي والعين برنامجا تدريبيا مدته يومان للحصول على شهادة معتمدة بالأمن المعلوماتي من الهيئة الوطنية للأمن الالكتروني.

وتحصل القيادات المدرسية وموظفو الدعم الاداري بالمدارس على برامج تدريبية وذلك في إطار دعم القيادات والإدارات المدرسية للقيام بواجباتهم على الوجه الأكمل.

التعليقات