"بركليز" يتوقع ارتفاع الإسترليني لمستوى 1.36 دولار

توقع بنك "بركليز" البريطاني ارتفاع الجنيه الإسترليني لمستوى 1.36 دولار خلال الفترة المقبلة، في حالة زيادة معدل الفائدة.

وقال رئيس التجارة الخارجية للبنك البريطاني "جيمس هاسيت"، اليوم الجمعة، أن محادثات "البريكست" المتوقفة، والمخاوف السياسية بالمملكة المتحدة لم تقوض الجنيه الإسترليني، وأن زيادة سعر الفائدة خلال الشهر المقبل قد تحقق مكاسب للإسترليني بأكثر من 2% ليبلغ مستوى 1.36 دولار، بحسب "بلومبيرج".

وكان محافظ بنك إنجلترا قد ألمح إلى إمكانية رفع تدريجي لمعدل الفائدة "في القريب العاجل نسبياً"، في ظل تسجيل معدل التضخم نمواً 2.9% بشهر أغسطس الماضي.

ويتجه الجنيه الإسترليني لتحقيق أول مكاسب أسبوعية خلال شهر تقريباً، على الرغم من التوترات السياسية داخل حزب المحافظين، عقب تقارير بشأن سعي عدد من أعضاء الحزب لدعوة رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" لتقديم استقالتها، في حين ردت الأخيرة أنها تمتلك الدعم الكامل للاستمرار في منصبها.

وأكد "جيمس هاسيت" أن هناك مجالاً للعملة البريطانية لتحقيق ارتفاعاً على المدى القريب، مضيفاً أن المخاطر السياسية المحلية والأوروبية لاتزال محصورة نسبياً، فيما يجب مراجعة البيانات الاقتصادية في الوقت الذي تتحول فيه آفاق السياسة النقدية للتشديد.

وأضاف "هاسيت" أن أسعار أسواق المال تظهر ارتفاع احتمال رفع بنك إنجلترا معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه في 2 نوفمبر القادم.

وبحلول الساعة 4:28 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد الجنيه الإسترليني أمام الدولار بما يقرب 0.3% عند مستوى 1.3299 دولار.

التعليقات