السيسى يوجه بمواصلة العمل على خفض عجز الموازنة

عقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، اليوم، اجتماعا ضم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الوزير عمرو الجارحي عرض خلال الاجتماع المؤشرات الأولى لأداء الموازنة العامة للدولة خلال العالم المالي الحالي 2017/ 2018، حيث استعرض تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، خاصة فيما يتعلق بالخطوات الجاري اتخاذها لخفض عجز الموازنة من 10.9% فى العام المالي الماضي 2017/2016 إلى 9.3 ــ 9.5% فى العام الحالي 2017/ 2018.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وخاصة من حيث العمل على خفض معدلات العجز والدين فى الموازنة العامة للعام المالي 2017 ــ 2018، من خلال زيادة معدلات النمو وترشيد الإنفاق وزيادة الإيرادات من موارد متعددة، فضلا عن مواصلة تطوير برامج الحماية الاجتماعية، وبرامج الدعم النقدي المباشر خاصة برنامجي تكافل وكرامة، لتصل لمستحقيها من الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس السيسى اليوم، الدكتور جيرهارد مولر وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير الألماني بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بعلاقات التعاون القوية والوثيقة مع ألمانيا، معربا عن الحرص على مواصلة تعزيز تلك العلاقات على مختلف الأصعدة، لاسيما على الصعيدين الإنمائي والاقتصادي.

من جانبه وجه وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني التهنئة للرئيس على وصول المنتخب المصري لكرة القدم لنهائيات كأس العالم. كما أكد اهتمام بلاده بتطوير الشراكة مع مصر، خاصة فى ظل دورها المحوري ومكانتها الإقليمية وما تتمتع به من حضارة وتاريخ عريقين، معربا عن الحرص على تكثيف التعاون فى المجالات المختلفة بما يعزز من استفادة مصر من البرامج التنموية التي توفرها بلاده والاتحاد الأوروبي.

التعليقات