عاجل| حقيقة زيادة أسعار البنزين في مصر الساعات المقبلة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعض الأنباء عن ارتفاع أسعار المحروقات والبنزين في مصر، حيث تداولت عدة صفحات منشورا بالأسعار الجديدة المتوقع تطبيقها صباح اليوم.

وتصدرت كلمة "البنزين" تريند الأكثر تداولا على منصة "إكس/ تويتر سابقا"، منذ مساء الخميس، حتى الآن، بعد قرار لجنة السياسات بالبنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الإيداع والإقراض والفائدة.

المنشور المتداول:

حقيقة رفع أسعار البنزين:

نفى حسن نصر رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية في غرفة التجارة المصرية، ما يتم تدواله بمواقع التواصل الاجتماعى عن زيادة أسعار البنزين بالأسواق عقب تثبيت سعر الفائدة بالبنك المركزى، مؤكدا لا صحة له.

وأكد نصر، الخميس، أن أسعار السولار والبنزين وأسطوانة البوتجاز مازالت على نفس الأسعار ولا يوجد أى زيادات جديدة.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أنه حتى هذه الساعة لم يصدر أى قرار رسمي يفيد بارتفاع أي من البنزين والسولار، وتشهد أسعار البنزين والسولار في مصر استقرارا ملحوظا بعد آخر زيادة قررتها لجنة تسعير المواد البترولية في أسعار البنزين والسولار، يوم 25 يوليو الماضي، وهي الثانية خلال عام 2024.

اجتماع لجنة تسعير المحروقات:

تضم لجنة تسعير البنزين في عضويتها ممثلين عن وزارتي البترول والثروة المعدنية والمالية والهيئة العامة للبترول، وتجتمع كل 3 أشهر لتتخذ قرارها بشأن الأسعار الجديدة لمتابعة المعادلة السعرية وربط الأسعار بالسوق العالمية، مع مراعاة التكاليف الأخرى؛ إذ تعمل على تحديد أسعار الوقود بشكل ربع سنوي.

التعليقات