عاجل| الشاباك يحذر إيران بعد اعتقال شخص جندته لاغتيال عالم إسرائيلي

حذر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" كل من يعمل لصالح إيران داخل إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا.

وقال الشاباك، إن حربهم مع إيران تتصاعد إلى حد كبير، معلنا اعتقال شخص جندته إيران لاغتيال عالم إسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قتل محمود المبحوح قائد منظومة المسيرات بحركة حماس في شمال غزة.

وفي بيان كشف الصليب الأحمر اللبناني عن إصابة مسعفَين بغارة إسرائيلية أثناء مهمة إنقاذ منسقة مع اليونيفيل، فيما أكدت باريس أن الدول الأوروبية المساهمة في اليونيفيل في لبنان "ستبقى ملتزمة بها".

وكشف حزب الله، عن استهداف قوة إسرائيلية بين بلدتي العديسة ومركبا جنوبي لبنان بالصواريخ، فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2367 شهيدا و 11088 مصابا.

وألقى الاحتلال الإسرائيلي قنابل صوتية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أعلنت وسائل إعلام إصابة 14 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة في لبنان وغزة.

وأدانت حماس تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية معتبرها تعطي غطاءً للاحتلال لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة.

وقالت المبعوثة الأميركية في الأمم المتحدة: "ننظر بقلق بالغ لأوامر الإخلاء التي تصدرها إسرائيل شمالي غزة وسنراقب أفعال إسرائيل للتأكد من عدم وجود "سياسة تجويع" شمالي غزة".

وأضافت المبعوثة الأميركية: "ينبغي إدخال المزيد من الغذاء والإمدادات الأخرى إلى غزة على الفور ولا بد من هدنة إنسانية للسماح بمزيد من حملات التطعيم، وواشنطن تدرك أن القوافل الأممية ستتمكن من استخدام طريق جديد جنوبي غزة".

وأكدت أن واشنطن ستواصل الضغط من أجل إدخال المزيد من المساعدات إلى شمال غزة، وأنها أوضحت لإسرائيل أن لديها مسؤولية فعل كل ما في وسعها لتجنب إيقاع خسائر في صفوف المدنيين.

التعليقات