عاجل| صحيفة تكشف تفاصيل الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست، عن طبيعة الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران، بعد الضربات الصاروخية الأخيرة لطهران على إسرائيل ردا على اغتيال قادة حماس وحزب الله.

وحسب ما نشرت الصحيفة، اليوم الثلاثاء، قالت إن الرد سيركز على مواقع عسكرية واستخباراتية، فيما ستمتنع إسرائيل عن ضرب أهداف نووية إيرانية.

وحسب وسائل الإعلام أبلغ يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، نظيره الأمريكي لويد، أوستن أن إسرائيل لم تتخذ القرار النهائي بشأن توقيت ونطاق الرد على إيران.

وكانت وسائل إعلام تحدثت حول ضغوط أميريكية لعدم توجيه تل أبيب ضربة للمفاعلات النووية الإيرانية وسط دعوات في إسرائيل لضرب هذه المنشآت.

وحسب يديعوت أحرونوت، فأن غالانت وقادة المؤسسة الأمنية يدفعون لضرب إيران عسكريًّا وقدموا بالفعل الخطط للقيادة السياسية.

ونقلت يديعوت أحرونوت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: "قادرون على إلحاق الضرر بإيران ولكن احتمال ردها يستوجب التنسيق مع واشنطن".

وخرقت طائرات حربية إسرائيلية جدار الصوت في أجواء جنوب لبنان وصولا لجزين وصيدا والضاحية الجنوبية لبيروت، فيما كشف إعلام إسرائيلي عن الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان إلى منطقة الغجر في القطاع الشرقي من الحدود.

وكشف إعلام إسرائيلي بأن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخين في منطقة يفتاح بالجليل الأعلى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

التعليقات