عاجل| وزير الدفاع الإسرائيلي يرجح اغتيال خليفة حسن نصر الله

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أنه ربما تمكنوا من اغتيال خليفة أمين حزب الله حسن نصر الله، حسبما كشفت إذاعة جيش الاحتلال نقلا عنه.

كانت صحيفة أكسيوس كشفت عن مسؤولين أمريكيين، أن وزير الدفاع الأمريكي أوستن غضب عندما أخبره نظيره الإسرائيلي باغتيال نصر الله قبل دقائق من العملية.

وأصدرت القوة المؤقتة للأمم المتحدة فى لبنان "يونيفيل"، بيانا مشتركا اليوم مع الأمم المتحدة تؤكد فيه أن الحل التفاوضي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار الذي يريده المدنيون في جنوب لبنان وإسرائيل وأن “ الآن هو الوقت المناسب للتصرف وفقا لذلك”.

وأكدت جانين بلاسخارت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة والفريق أول أرولد لازارو رئيس بعثة يونيفيل أنه وبعد عام من تبادل اطلاق النار عبر الخط الازرق، لقي عدد كبير من الأشخاص مصرعهم فيما تم تشريد آخرين وذهبت النداءات المتكررة لضبط النفس وحماية المدنيين والالتزام بالقانون الانساني الدولي والعودة الى وقف الأعمال العدائية أدراج الرياح .

وأشار المسؤولان الأمميان إلى أن كل قنبلة يتم اسقاطها وكل غارة برية يتم تنفيذها تبعد الطرفين عن الرؤية المنصوص عليها في القرار 1701 لعام 2006، فضلا عن ابتعادهما عن الظروف اللازمة لضمان الأمن الدائم للمدنيين على جانبي الخط الأزرق.

وشدد البيان على أن المزيد من العنف والتدمير لن يحل القضايا الأساسية، ولن يجعل أي شخص أكثر أمانا في الأمد البعيد.

التعليقات