عاجل| كشف مفاجأة عن يحيى السنوار: يحيط نفسه بالأسرى مع 25 كيلو ديناميت

كشفت صحيفة "ذا تايمز البريطانية" عن مسؤول إسرائيلي سابق، أن يحيى السنوار، زعيم حماس، يحيط نفسه بالأسرى ويحمل حقيبة بها 25 كيلو من الديناميت.

وقال أكسيوس نقلا عن مسؤول إسرائيلي، إن السنوار جدد الاتصال بممثلي حركة حماس في قطر في الأيام الأخيرة.

وأضافت أكسيوس نقلا عن مسؤول إسرائيلي، أنه من غير الواضح متى أرسل السنوار الرسائل وهل غير مواقفه بشأن صفقة التبادل أم لا؟.

وأشار وزير دفاع أمريكا أوستن: "لن نتراجع عن التزامنا بأمن إسرائيل ومكافحة إرهاب حماس وردع العدوان من جانب إيران وتعزيز الاستقرار بالمنطقة"

وصرح مستشار الرئيس الفلسطيني د. محمود الهباش لـ "الحدث": "نتنياهو استغل ما حدث في 7 أكتوبر لتصفية القضية الفلسطينية وإشعال حرب إقليمية تعيد رسم الخارطة السياسية بالمنطقة".

وأعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أن 384 ألف وحدة سكنية تضررت نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضح الجهاز في بيان له اليوم بمناسبة اليوم العالمي للإسكان ويوم الإسكان العربي أن عدد الوحدات السكنية المتضررة جزئياً بلغ نحو 297 ألف وحدة سكنية فيما بلغ عدد الوحدات السكنية المهدمة كلياً 87 ألف وحدة.

وأشار إلى أن 81% من الأسر في الضفة الغربية تسكن في منزل مملوك لأحد أفرادها فيما بلغت نسبة الأسر التي تسكن منازل مستأجرة 8%، في حين بلغت نسبة الأسر التي تسكن دون مقابل أو مقابل عمل 11%.

التعليقات