حسين فهمي يبكى الساحر ونور الشريف في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي "صور"

أفتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي دورته الـ 33 في حضور حشد من النجوم والإعلاميين وجمهور مدينة الإسكندرية حيث شهد حفل الافتتاح الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية مساء السبت، حالة من البهجة لحضور النجوم الكبار كحسين فهمي الذي يهديه المهرجان دورته الحالية والمكرمون صفية العمري وخالد يوسف ونعمة الله حسين ومدير التصوير عصام فريد.

وكانت لمسة الوفاء من النجم حسين فهمي في مطالبته رئيس المهرجان الأمير أباظة بأن تهدى الدورة الحالية للنجم الراحل محمود عبد العزيز "الساحر" ووسط تصفيق حاد متبوعا بدموع النجم حسين فهمي على فراق صديقيه نور الشريف ومحمود عبد العزيز أعلن رئيس المهرجان "أباظة" إهداء الدورة المقبلة لروح الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

كما بكت بحرقة شديدة الناقدة الكبيرة نعمة الله حسين على المسرح وسط حالة من التصفيق والإشادة بكلماتها المؤثرة عن مشوارها وتكريمها وأسرتها.

وقدم المهرجان صورا حافلة لمدينة الإسكندرية من هلال حفل أخرجه هشام عطوة استعرض مشوار نجومها ومنهم يوسف شاهين ومحمود عبد العزيز.

حضر الافتتاح وزير الثقافة حلمي النمنم الذي قال كلمة عن تاريخ مدينة الإسكندرية، ودور الفن والسينما خاصة في ضد الإرهاب وقوى الظلام؛ ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد سلطان.

وعرض عقب الافتتاح فيلم"المهاجر"، والذي يبلغ عمره نحو مائة عام.. والفيلم من بطولة النجم العالمي تشارلي تشابلن وقد تم إنتاجه في عام ١٩١٧.

ويأتي اختيار الفيلم نظرا لأن شعار الدورة الحالية هو "السينما والهجرة غير الشرعية" ويعرض 80 فيلما بمشاركة ٢٥ دولة.

التعليقات