قبل 3 أيام من ذكرى 7 أكتوبر.. 140 ألف شهيد ومصاب في العدوان على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي، على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث وصل العدد إلى 41802 شهيد و 96844 مصابا قبل 3 أيام من الذكى الأولى للحرب.

وفي لبنان شن الطيران الإسرائيلي غارات جديدة على على مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث كشفت وكالة الأنباء اللبنانية عن شن جيش الاحتلال غارة جوية على مبنى في بلدة تول -النبطية.

وقال الجيش الإسرائيلي: "رصدنا إطلاق صاروخين من غزة نحو الغلاف تم اعتراض واحد وسقط الثاني في منطقة مفتوحة".

وأشارت مصادر قناة الحدث، إلى أن حزب الله يحاول استهداف مخازن أسلحة في الجليل الأوسط والأسفل.

وعن مشاهد الحرب والعنف في لبنان، قال الكاتب والباحث أحمد عز الدين، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، إنها أصبحت تتكرر بالوقت الحالي في لبنان، إذ شن الاحتلال سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية، تسببت في دمار هائل، فضلا عن الانفجار الذي طال مساحات كبيرة بالضاحية.

وأضاف، أن دولة الاحتلال أصدرت بيانا باستهدفها لشخصية الكبيرة مؤهلة لتولي القيادة بحزب الله، بدلا من الأمين العام حسن نصر لله، الذي تم اغتياله، ولكن هذا الاستهداف سقط ودمر العديد من الأبنية.

وأوضح، أن في حالة استمرار الضاحية الجنوبية على هذا الحال ستصبح غزة أخرى، لأنها تشهد يوميا استهدافات وهجمات من قبل الاحتلال، لافتا إلى أن هناك إنذارات الذي يدعوا إلى الإخلاء أو رسالة لبدأ التدمير، موضحا أن الضاحية الجنوبية أصبحت خالية والأبنية التي توجد بها مدمرة وغير صالحة للسكن، نتيجة الأضرار الكبيرة والهجمات التي تعرضت لها.

التعليقات