أمريكا: فتلى في تحطم طائرة.. وإعصار هيلين يقتل 63 شخصا بعدة ولايات

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، حوادث وأعصاير، الساعات الماضية، حيث تحطمت طائرة من محرك واحد متسببة في مصرع عدة أشاخص في إحدى منتزهات مقاطعة دير بولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية.

وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز الأمريكية" أن إدارة المتنزهات الوطنية، أكدت أن الحادث وقع بينما كانت الطائرة تحاول الهبوط في المطار.

وقالت إدارة المتنزهات إن النيران اشتعلت في الطائرة بعد الحادث، وإن المطار مغلق حتى إشعار آخر.

إعصار هيلين

ولقي 63 شخصا مصرعهم حتى الآن جراء إعصار هيلين الذي ضرب ولايات جنوب وشرق الولايات المتحدة، حيث أعلنت السلطات الأمريكية أن رجال الإنقاذ الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة مازالوا يبحثون عن ناجين في المنازل.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن فرق الطوارئ تحاول إعادة التيار الكهربائي لنحو ثلاثة ملايين شخص ومواجهة تبعات الإعصار، الذي أدى إلى إغراق طرق ومنازل ومتاجر وتدمير العديد منها.

وأشارت التقارير إلى أن ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و17 في جورجيا و11 في فلوريدا و10 في كارولاينا الشمالية وشخص في ولاية فيرجينيا.

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الظروف ستواصل تحسنها بعد الفيضانات الكارثية خلال اليومين الماضيين.

ووصل إعصار "هيلين" إلى اليابسة في شمال غرب فلوريدا مساء الخميس، ببلوغه الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة.

وتم إعلان حالة الطوارئ الفدرالية في ست ولايات هي ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وتينيسي، مع نشر أكثر من 800 موظف من إدارة الطوارئ الفيدرالية "فيما" لمساعدة المسؤولين المحليين.

التعليقات