عاجل| فرنسا تدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ بشأن لبنان بعد تصعيد إسرائيل

دعت فرنسا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي هذا الأسبوع بشأن لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي، حسب تصريح لوزير خارجيتها جان نويل بارو.

حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان عن سقوط 274 قتيلا و1042 جريحا، حيث قال فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، خلال مؤتمر صحفي، إن من بين القتلى 21 طفلا و39 امرأة، مشيرا إلى أن الحصيلة الحالية غير النهائية، ورجح ارتفاع عدد الضحايا خاصة مع وجود شهداء مجهولي الهوية.

وأوضح أن اعتداءات اليوم أدت إلى نزوح الآلاف من العائلات من مناطق الاستهداف، ما دفع إلى إصدار لائحة بمراكز الإيواء المتوفرة للنازحين من الجنوب في ظل التركيز على المصابين بالأمراض السرطانية والمزمنة لكي يتمكنوا من استكمال علاجهم.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات عنيفة على العديد من القرى والبلدات في جنوب وشرق لبنان.

الإمارات تدعو لوقف القتال

دعت دولة الإمارات، لوقف القتال منعا لسفك الدماء بين الجانبين، معربة عن قلقها البالغ من الهجمات التي شنتها إسرائيل على جنوب لبنان، وكذلك من استمرار التصعيد وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة، موجهة بيانها إلى المجتمع الدولي مؤكدة ضرورة تضافر جهوده، لكي ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

كما أكدت الوزارة على موقف دولة الإمارات الثابت في رفض العنف والتصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة، دون أدنى اعتبار للقوانين التي تحكم علاقات الدول وسيادتها، والتي تعقد الموقف وتزيد من مخاطر عدم الاستقرار، مشددة على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن لغة المواجهة والتصعيد.

التعليقات