مصر: إغلاق رأس المال السوقي بأرباح 22 مليار جنيه في أسبوع

أغلق رأس المال السوقي في مصر، أسبوع التداولات اليوم السبت، بتحقيق نمو 1.1%، عند مستوى 2.092 تريليون جنيه.

أرباح البورصة المصري

وحسب مؤشر البورصة المصرية الرئيسي ربحت أسهم الشركات المقيدة نحو 22 مليار جنيه، حيث ارتفع مؤشر السوق الرئيس (إيجي إكس 30) بنسبة 1.44%، محققًا 30937.69 نقطة، كما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بما نسبته 0.1% ليصل إلى 7100.28 نقطة، وسجل مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا نموًا بنسبة 0.38% ليغلق عند مستوى 10169.55 نقطة.

وبلغ إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية نحو 304.7 مليارات جنيه، فيما بلغت كمية التداول نحو 3.282 مليارات ورقة مُنَفّذَة على 381 ألف عملية، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي.

لقاء وزير الاستثمار مع بنوك بريطانيا

وفي سياق أخر استعرض المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، في اجتماعات مكثفة مع عدد من البنوك الدولية بالمملكة المتحدة، التسهيلات التي توفرها الحكومة للحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المصرية، وكذا التسهيلات التي تقدمها الحكومة لجذب الاستثمارات، كما تم تسليط الضوء على مشروعات كبرى مثل تطوير الساحل الشمالي وربط مصر بالدول الأفريقية عبر مشاريع بنية تحتية.

وقد استهل الوزير الاجتماعات بلقاء مع ممثلي بنك Standard، أحد أكبر البنوك الأفريقية والذي يتمتع بتواجد واسع في 19 دولة، مع خطط للتوسع في مصر كأول خطوة لدخول شمال إفريقيا.

اهتمام بنك ستاندرد بالاستثمار في مصر

وأعرب راسم زوك، الرئيس التنفيذي للبنك، ويواندي ساديكو، رئيس قطاع الاستثمار المصرفي، وفرانسيسكو كوزا، رئيس الشؤون القانونية في قسم الشركات والاستثمار، ومارك كانون، رئيس الشؤون القانونية والعلاقات العامة عن اهتمامهم بالاستثمار طويل الأمد في مصر وتفاؤلهم بالفرص الواعدة المتاحة بالسوق المصري.

وقد استعرض اللقاء التوجهات الاستراتيجية للبنك في المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية.

التعليقات