عاجل| حزب الله يعلن استهداف مقر "قيادة لواء المدرعات 188" الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني، استهداف مقر "قيادة لواء المدرعات 188" التابع للفرقة 36 بثكنة "العليقة" ومقر الدفاع الجوي في ثكنة "كيلع".

وذكر إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه تم إطلاق 130 صاروخا على الجليل والجولان من جنوب لبنان.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى سقوط الصواريخ تسبب في حرائق، حيث هرعت فرق الإطفاء والإنقاذ إلى مواقع عدة بمدينة صفد بعد اندلاع حرائق فيها، حيث طلب الجيش الإسرائيلي من سكان صفد والحدود الشمالية وشمالي هضبة الجولان البقاء قرب الملاجئ.

وسيطر الهدوء الحذر الجنوب اللبناني في خلال الساعات الماضية وذلك بعد موجة عنيفة وغير مسبوقة من التصعيد على مدار ليلة أمس التي شهدت أكثر من 50 غارة جوية نفذها الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن حزب الله أعلن عن تنفيذه 17 عملية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية وتميزت هذه العمليات بأنها عمليات نوعية وحتى المواقع التي تم استهدفها من قبل وتم استهدافها مرة أخرى بالأمس كان الاستهداف مختلف عن الاستهدافات السابقة. 

وتابع: "آخر عمليات الحزب بالأمس هي استهداف موقع "المطلة"، العسكري الإسرائيلي وهذا الاستهداف تم بمجموعة من صواريخ "فلق"، شديدة الانفجار التي تستخدم لأول مرة بهذه الكثافة في استهداف هذا الموقع التي اشتعلت به النيران حتى الساعات الأولى من صباح اليوم".

التعليقات