البورصة المصرية تسعى للاعتماد على الذكاء الصناعي في متابعة التداولات

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، عن خطة للاعتماد على أدوات التنقيب عن البيانات، والذكاء الاصطناعي في متابعة ومراقبة حركة التداولات داخل البورصة المصرية.

وشدد، في تصريحات على هامش ندوة، بحضور حوالي مائة من خبراء الاستثمار، وممثلي كبرى المؤسسات الاستثمارية في مصر، على حرص الإدارة على رفع جودة الإفصاح المقدم من الشركات من خلال تطوير مهارات مسئولي علاقات المستثمرين، وزيادة مساحة تواصلهم مع مديري الاستثمار والبحوث بالشركات المالية العاملة بالسوق، عبر لقاءات تنظمها إدارة البورصة بصورة دورية.

وأكد، أن السوق تسعى لنشر الوعي بدور البورصة كأحد أوجه الاستثمار طويل الأجل من خلال عدد من المناهج الدراسية للمراحل الإعدادية والثانوية، التي من شأنها زيادة درجة التثقيف المالي بين الشباب، وبالتالي درجة الشمول المالي في المستقبل القريب.

وقال، إن مجلس إدارة البورصة تبنى إصلاحات يخطط لتطبيقها، تشمل الشركات المدرجة وآليات التداول والمستثمر، وتمثل مجتمعة سلسلة القيمة المضافة لعمل السوق، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للشركات المدرجة، تركز إدارة البورصة على جودة الشركات وليس فقط عدد الشركات الجديدة.

وأكد أهمية إعادة الترويج لبورصة النيل كمنصة لتمويل النمو للشركات والمشروعات المتوسطة والصغيرة وليست آلية للتخارج المبكر.

التعليقات