عاجل| الصاروخ اليمني يُدخل أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ

تسبب الصاروخ المتقدم الذي أطلقه الحوثيين في اليمن وسقط قرب تل أبيب، في إدخال أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ.

صاروخ اليمن الاستثنائي

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أنّ الإطلاق الاستثنائي للصاروخ الباليستي من اليمن سقط على بعد 6 كيلومترات من مطار بن جوريون.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة سقط بعضها في مناطق مفتوحة.

فشل التصدي للصاروخ اليمني

أوضح اللواء واصف عريقات، خبير الشؤون العسكرية، أن كل مراكز الدفاع والمستشعرات الإسرائيلية والأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر والمناطق الآخرى فشلت في التصدي للصاروخ اليمنيمما يدل على وجود تطور كبير في استخدام الصواريخ.

وأشار عريقات إلى عنصر المفاجئة الذي كان له دورا كبيرا في فشل تصدي الاحتلال الإسرائيلي للصاروخ اليمني، مشيرا إلى أن الصاروخ أُطلق من اليمن أي أنه قطع مسافة تصل إلى 2200 كيلومتر للوصول لإسرائيل.

إرباك داخل إسرائيل

وفي مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أشار الخبير العسكري إلى أن الصاروخ استهدف عمقا جغرافيا وبشريا مما يدل على فشل ما يتداوله الجيش الإسرائيلي من قدرته على التصدى ورصد وردع الهجمات، معقبا على تصريحات إسرائيل التي تفيد بأن المنطقة غير مؤهلة قائلا إن الصاروخ حقق هدفه وأدى إلى حدوث إرباك كبير داخل الكيان الإسرائيلي.

ولفت، إلى أن صوت الصاروخ كان واضحا ومسموعا في جميع أنحاء دولة فلسطين المحتلة، مشيرا إلى أن سماع الجنود الإسرائيليين للصوت في جميع أنحاء فلسطين يؤثر بشكل كبير على معنوياتهم وقدرتهم على القتال.

وتابع أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان يهدد بالأمس بفتح جبهة للقتال في الشمال، مما يعني أنه يهدف إلى تحقيق المزيد من الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني، لذا يعد إطلاق هذا الصاروخ بمثابة تحذير بأنه إذا أراد الاعتداء على سكان الشمال فالرد على هذه الاعتداءات سيأتي من دولة اليمن في الجنوب الشرقي.

التعليقات