سوق أبوظبي: صفقة كبرى على «العالمية القابضة» بـ4.38 مليار درهم

شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية، تنفيذ صفقة على 10.7 مليون سهم من أسهم "العالمية القابضة"، اليوم الجمعة، بقيمة تجاوزت 4.38 مليار درهم بسعر تنفيذ بلغ 409.3 درهم.

سوق أبوظبي للأوراق المالية

ويتم تنفيذ الصفقات الكبيرة المباشرة خارج سجل الأوامر، ولا تؤثر على سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا على مؤشر الأسعار، كما أنها لا تؤثر على أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة وخلال آخر 52 أسبوعاً.

سوق أبوظبي للأوراق المالية، تأسس في 15 نوفمبر 2000 من أجل تداول أسهم الشركات الوطنية والأجنبية، وللسوق عدة فروع أخرى خارج إمارة أبو ظبي، منها مدينة العين ومدينة زايد والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة.

تصفير البيروقراطية الحكومية

وفي سياق أخر أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، نجاحها في تصفير البيروقراطية الحكومية في 12 خدمة رئيسة تقدمها، وذلك في إطار التزامها الراسخ بتحقيق أهداف برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية".

وأكدت الهيئة، في بيان، حرصها الدائم على تخفيف الأعباء، وإلغاء العديد من الإجراءات غير الضرورية، وذلك من منطلق التزامها الراسخ، بتنفيذ كافة المبادرات الحكومية التي ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة، ومن ضمنها تطبيق "دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0"، الذي يشكل نقلة نوعية في منهجيات تخطيط وتصميم الخدمات من منظور شامل وتكاملي، إلى جانب انتهائها مؤخرا، وبنسبة 100% من دراسة إعادة هندسة جميع خدماتها.

التعليقات