ناسداك دبي: البنك الزراعي الصيني يدرج سندات بقيمة 400 مليون دولار

أعلنت ناسداك دبي عن إدراج سندات بقيمة 400 مليون دولار أمريكي، بمعدل فائدة متغير، من البنك الزراعي الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي)، ويعد هذا الإصدار الثاني من السندات للبنك في ناسداك دبي، ويأتي في إطار توطيد العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والصين.

تفاصيل الإصدار والتوسع الاستراتيجي للبنك

وفقًا لبيان صحفي صادر عن ناسداك دبي، فإن السندات المستحقة في عام 2027 هي جزء من برنامج السندات متوسطة الأجل الذي تبلغ قيمته 15 مليار دولار أمريكي. يعكس هذا الإصدار جهود البنك الزراعي الصيني، الذي يُعد أحد "الأربعة الكبار" في الصين، في التوسع الاستراتيجي في الأسواق الدولية. كما يعزز مكانة ناسداك دبي كوجهة رئيسية لإدراج الصكوك والسندات، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لهذه الإصدارات الحالية في البورصة 135 مليار دولار أمريكي.

احتفال رسمي وتعزيز العلاقات الإماراتية-الصينية

احتفالًا بهذه المناسبة، تم قرع جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي بحضور سعادة أو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي. أشادت سعادة أو بوكيان بجهود البنك الزراعي الصيني في دبي لتعزيز مبادرة الحزام والطريق، وتوقعت تكثيف النشاط المالي للمؤسسات الصينية في دبي لتحقيق تطلعات البيان المشترك الذي وقعته حكومتا الإمارات والصين في مايو الماضي.

أهمية فرع البنك الزراعي الصيني في دبي

أكد هو جيفينج، كبير المسؤولين التنفيذيين في فرع البنك الزراعي الصيني في مركز دبي المالي العالمي، على أهمية موقع فرع البنك في دبي، والذي استفاد من موقعه الاستراتيجي في دولة الإمارات لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه، أعرب حامد علي عن سروره بإدراج السندات الجديدة، مؤكدًا التزام ناسداك دبي بتوفير منصة قوية للمصدرين العالميين للوصول إلى المستثمرين من المنطقة والعالم، ومواصلة دعم البنك الزراعي الصيني في مسيرته نحو النجاح والنمو المستمر في الأسواق الدولية.

التعليقات