عاجل| جيش الاحتلال يوافق على 3 فترات توقف إنسانية في غزة

أعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية عن موافقة الجيش الإسرائيلي على تنفيذ ثلاث فترات توقف إنسانية مختلفة في قطاع غزة، حيث تمتد كل منها لمدة ثلاثة أيام وتستهدف ثلاث مناطق مختلفة داخل القطاع.

تدهور الوضع الصحي

وأضاف الممثل أن أوامر الإخلاء المتكررة، التي بلغت 35 أمراً في مختلف مناطق قطاع غزة، ساهمت في تدهور الوضع الصحي بشكل كبير. وأكد أن فرق الصحة تواجه صعوبات متزايدة في توفير العلاج للحالات الطارئة، ما يهدد حياة العديد من المرضى والمصابين.

حملة تطعيم ضد شلل الأطفال

في ظل الأوضاع الراهنة، تسعى منظمة الصحة العالمية إلى تنفيذ حملة تطعيم واسعة ضد شلل الأطفال في جميع مناطق القطاع، حيث أوضح الممثل أن استمرار حملة التطعيم يتطلب تنفيذ وقفات إنسانية إضافية، حيث قد تكون هناك حاجة ليومين إضافيين لضمان وصول التطعيم إلى كل المناطق.

جهود دولية لتقديم الخدمات الصحية

وأشار الممثل إلى استمرار التعاون مع مصر والأردن وكافة الأطراف المعنية لتقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين في قطاع غزة. وفي هذا السياق، تواصل المنظمة العمل على تنفيذ الحملات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

دعوة لوقف فوري لإطلاق النار

وأكد الممثل على أهمية تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لضمان تنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال. وأوضح أن المنظمة أرسلت ستة فرق طبية إلى القطاع منذ أسبوعين، إلا أن اثنتين فقط منها تمكنت من الوصول وتقديم المساعدات المطلوبة.

تأتي هذه التصريحات لتسليط الضوء على الوضع الصحي الحرج في قطاع غزة والحاجة الملحة إلى تنفيذ فترات توقف إنسانية لتقديم الرعاية الصحية والتطعيمات الضرورية.

التعليقات