عاجل| إيران: ردنا على إسرائيل سيكون حاسما.. وأمريكا تبقي حاملات الطائرات

في تصعيد خطير للأزمة الإقليمية، أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم أن إيران سترد بشكل حاسم ومدروس على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة طهران.

أكد الوزير الإيراني أن إيران لا تخشى التصعيد، لكنها لا تسعى إليه، مشيراً إلى أن العكس هو الحال بالنسبة لإسرائيل. 

توجيهات وزير الدفاع الأميركي:

على صعيد آخر، أصدر وزير الدفاع الأميركي توجيهات ببقاء مجموعتين من حاملات الطائرات الهجومية الأميركية في المنطقة.

 هذا التحرك يعكس القلق المتزايد من احتمال تصعيد عسكري بين إيران وإسرائيل، ويعزز من وجود القوات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، في خطوة يُنظر إليها على أنها رسالة دعم قوية لإسرائيل.

غارات على جنوب لبنان:

وفي سياق متصل، شنت إسرائيل فجر الأحد، سلسلة غارات جوية واسعة على جنوب لبنان، مستهدفة مواقع لحزب الله، هذا الهجوم جاء في إطار محاولة الجيش الإسرائيلي لإجهاض ما وصفه بـ"استعدادات حزب الله لشن هجمات واسعة على إسرائيل".

وصرح وزير دفاع دولة الاحتلال، يوآف جالانت، خلال جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي، بأن "الحرب مع حزب الله يجب أن تؤجل"، مؤكداً على ضرورة تجنب حرب شاملة في الوقت الحالي.

التداعيات على الجبهة الداخلية:

وعلى ضوء هذه التطورات، قرر رئيس بلدية حيفا فتح الملاجئ العامة في جميع أنحاء المدينة، استناداً إلى تقييم أمني تم إجراؤه صباح اليوم. بالإضافة إلى ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عن "وضع خاص في الجبهة الداخلية لمدة 48 ساعة"، ما يسمح لجيش الاحتلال بفرض تعليمات خاصة للسكان، بما في ذلك الحد من التجمعات وإغلاق المواقع في الأماكن ذات الصلة.

التعليقات