عاجل| أول بيان مصري بعد انهيار سد أربعات في السودان

في ظل العلاقات المتميزة بين مصر والسودان، أصدرت وزارة الموارد المائية والري، بيانا للتعزية والمواساة إلى إلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية السودان الشقيقة، جراء الحادث الناتج عن انهيار سد أربعات بحوض خور اربعات بولاية البحر الأحمر الساحلية والذى يعد أحد مصادر المياه الرئيسية التي تغذي مدينة بورتسودان، وهو ما أدى الى حدوث فيضانات جرفت في طريقها عدداً من القرى الواقعة حول السد، مما اسفر عن مقتل وإصابة مواطنين.

مصر تعزي السودان

وفي بيان صادر عن وزارة الموارد المائية والري، تقدمت الوزارة الموارد بخالص التعازي لأشقائها في دولة السودان والري في هذا الحادث الاليم، وتؤكد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط مصر والسودان، ووقوفها الدائم إلى جانب أشقائها في السودان في كل الظروف.

انهيار سد أربعات

يبعد سد أربعات المنهار عن مدينة بورتسودان في ولاية البحر الأحمر بنحو 20 كيلومتراً، وتسبب في فيضانات وسيول مدمرة جرفت في طريقها عدداً من القرى الواقعة حول السد، مما أدى إلى مقتل العشرات، وتحول تلك القرى إلى أراض مغطاة بـ«الأطماء» (كل ما يجرفه السيل).

وحسب وسائل الإعلام الأجنبية، كشفت أن السلطات المحلية تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى العالقين أو الذين صعدوا الجبال وتهددهم العقارب والثعابين.

May be an image of body of water and text

التعليقات