عاجل| انفجار ضخم شمال إسرائيل دون تفعيل صفارات الإنذار

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن دوي انفجار ضخم في الجليل شمالي إسرائيل دون تفعيل صفارات الإنذار، اليوم الأحد.

غارة إسرائيلية ورد من حزب الله

وفي غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الضهيرة بالجنوب اللبناني، أعلنت وسائل الإعلام إصابة أحد أفراد قوات يونيفيل "قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان" جراء الغارة.

وأعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف موقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

ليلة دامية على غزة

في سياق مختلف شهد قطاع غز ليلة دامية، حيث لازال القصف الإسرائيلي يطول كل أنحاء القطاع، حيث تم استهداف العديد من المنازل السكنية التي يؤمها العشرات من النازحين بمخيم النصيرات، واستشهاد سبع فلسطنين.

وقال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» إنَّ الدفاع المدني يشير إلى عدد من المفقودين لا زالوا تحت الأنقاض والذي دمر بشكل كامل، مشيرًا إلى استهداف قوات الاحتلال منطقة شارع المزرعة بدير البلح أودى باستشهاد سيدة وست من أبنائها.

وأوضح أنَّ اليوم تمّ وقف 3 سيارات إسعاف بسبب نفاد الوقود، وأن حياة الجرحي تزداد خطورة، في ظل تأخر سيارات الإسعاف إلى أماكن الاستهدافات المختلفة في شمال قطاع غزة.

قصف عنيف على رفح

ولفت إلى أنَّ قوات الاحتلال استهدفت منزلًا في منطقة خان يونس، فضلًا عن رفح الفلسطينية التي تشهد قصفا عنيفا من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية في أكثر من برج في منطقة حمد وما يجاورها، متابعًا: «جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير عدد من الأبنية السكنية بعد زراعة الألغام في هذه المنازل وتدميرها تحت التحكم والسيطرة، وأن القصف المدفعي ما زال يطول بعض الخيم، والمقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات مع آليات وجنود الاحتلال».

التعليقات