بالباقي-BELBAQY.. تطبيق مصري للاستثمار في الفكة يحقق نجاحا كبيرا

مع ارتفاع المعاملات المالية في مصر والوطن العربي، يتجاهل الكثير من المتعاملين "الفكة" الزائدة أو المتبقية من معاملاتهم الشرائية، فيما يبحث البعض الأخر عن طرق لجمع الجنيهات أو الدراهم الزائدة عن معاملاتهم للاستثمار بها، ومن هنا برز تطبيق "بالباقي-BELBAQY"، المصمم خصيصا ليشمل جميع أنواع المعاملات الشرائية، سواء كانت نقدية أو باستخدام البطاقات البنكية.

شرح "بالباقي-BELBAQY" وطريقة عمله

في حالة الدفع النقدي، عند شراء منتج بسعر 97.5 جنيه، يقوم التطبيق بتحويل الباقي (2.5 جنيه) تلقائيًا إلى حساب المشتري عبر ماكينة الدفع الإلكتروني (POS) الخاصة بالبائع.

هذه العملية تتم في غضون ثوانٍ معدودة بفضل الربط الفني مع معظم شركات المدفوعات الإلكترونية العاملة في مصر، أما في حالة الدفع بالبطاقات البنكية، يمكن للمشتري اختيار دفع مبلغ إضافي ليتم تحويله إلى حسابه في "بالباقي-BELBAQY".

على سبيل المثال، إذا كانت قيمة المشتريات 146 جنيه، يمكن للمشتري اختيار إضافة 4 جنيهات لتصل قيمة الدفع إلى 150 جنيه، ويتم تحويل الفارق إلى حسابه على تطبيق "بالباقي-BELBAQY".

جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق نموذج العمل الخاص بالمعاملات النقدية في مصر خلال نهاية الربع الأول من العام الجاري 2024، وسيتم اتاحة استخدام البطاقات البنكية قريبا. 

كما تجدر الإشارة إلى أن الخدمة لا تتطلب تسجيل مسبق في منصة "بالباقي-BELBAQY"، حيث يمكن إضافة أي رصيد ناتج عن معاملات الشراء وربطه برقم الهاتف المحمول للمشتري لحين التسجيل وتفعيل الحساب لاحقًا.

كيف يتم استثمار الفكة؟

الاستثمار عبر منصة "بالباقي-BELBAQY" يتيح للمستخدمين حرية الاختيار بين فئات أصول متنوعة مثل أدوات الدخل الثابت، الأسهم، والمعادن النفيسة كالذهب، حسب درجة تقبلهم للمخاطرة واحتياجاتهم سواء كانت قصيرة أو طويلة الأجل.

كما أنه لا يوجد حد أدنى للاستثمار بفضل التعاون مع شركة إدارة الأصول، التي تتيح الوصول إلى مختلف فئات الأصول بدون اشتراطات كبيرة. أما بالنسبة للاسترداد، يمكن للمستخدمين سحب استثماراتهم أو العوائد في أي وقت من خلال التطبيق، مع إمكانية تحويل رصيد الاستثمار إلى حساباتهم البنكية أو محافظهم الإلكترونية.

أسامة الشافعي

أسامة الشافعي

"بالباقي-BELBAQY" التطبيق الأول من نوعه

يقول أسامة الشافعي، مؤسس التطبيق، إن "بالباقي-BELBAQY" يقدم نموذجًا فريدًا لأول مرة عالميًا للمعاملات النقدية، أما بالنسبة للمعاملات التي تتم بالبطاقات البنكية، فقد استلهمنا نموذجًا ناجحًا من شركة “Acorns” الأمريكية وطورنا عليه لتقديم نموذج متكامل يلائم السوق المحلية، كما أنه قابل للتعديل ليناسب أسواق أخرى حسب متطلباتها، ومع ذلك، يبقى نموذج عمل "بالباقي-BELBAQY" هو الأول من نوعه في مصر والوطن العربي وأفريقيا وآسيا.

مميزات "بالباقي-BELBAQY"

أشار الشافعي، إلى أن المميز في "بالباقي-BELBAQY" هو توفير خدمة أوتوماتيكية لتحويل الفئات الصغرى من النقود “الفكة” الناتجة من المعاملات اليومية إلى استثمارات مجمعة، سواء كانت المعاملات نقدية أو من خلال بطاقات بنكية، بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بالمرونة في اختيار استراتيجيات الاستثمار والتنوع في فئات الأصول المتاحة.

وأضاف مؤسس المنصة: "نوضح للمستخدمين تأثير العوائد التراكمية (Power of Compounding)، حيث إن إعادة استثمار المبالغ الصغيرة بشكل مستمر يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في العوائد على المدى الطويل".

وأكمل: "بالباقي-BELBAQY يستهدف الأفراد في المقام الأول، خاصة أولئك الذين يرغبون في استثمار مبالغ صغيرة بدون جهد كبير، كما نعمل على توعية المستخدمين بأن الفكة التي قد تبدو غير مهمة يمكن أن تتراكم بمرور الوقت وتتحول إلى استثمار كبير". 

عروض "بالباقي-BELBAQY"

يقدم بالباقي-BELBAQY عروض خاصة للمستخدمين الجدد عند التسجيل عبارة عن منحهم نقاط استثمار مجانية على أول استخدام وأكواد ترويجية لدعوة الأصدقاء، مما يساعد في جذب المزيد من المستخدمين وتحفيزهم على تجربة التطبيق.

توسع "بالباقي-BELBAQY" في المنطقة

أشار أسامة الشافعي، إلى توسع المنصة في المنطقة بعقد شراكة استراتيجية مع "Vault Investments" بقيادة رجل الأعمال سلطان لوتاه، وهي واحدة من الشركات الاستثمارية الأكثر ديناميكية في دبي، حيث تدير الشركة استثمارات تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار أمريكي في مجالات متنوعة تشمل التكنولوجيا، التجارة، الأصول التجارية، والبيع بالتجزئة، وتنتشر أنشطتها عبر منطقة الخليج، الهند، مصر، آسيا، وأوروبا.

وبفضل تواجدها القوي في الإمارات وعلاقاتها المتشعبة، تمتلك "Vault Investments" تأثيراً فعالاً على القطاعات الاقتصادية داخل وخارج الإمارات، مما يساهم في دعم توسع "بالباقي-BELBAQY" في الخليج وآسيا.

التعليقات