المشورة الرقمية.. مبادرة إماراتية جديدة لتصفير البيروقراطية الحكومية

أطلقت وزارة المالية الإماراتية اليوم الجمعة، مبادرة "المشورة الرقمية"، بهدف تعزيز مشاركة المتعاملين في تحسين كفاءة وجودة خدمات الوزارة، وتبسيط الإجراءات عبر البوابة الإلكترونية لحكومة الإمارات. تأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لتنفيذ برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"، الذي يهدف إلى تحسين تجربة المتعامل وتعزيز بيئة الأعمال وجذب المواهب.

مشاركة المتعاملين في صنع القرار

تشجع وزارة المالية المتعاملين على المشاركة في تصميم وتطوير خدماتها من خلال تقديم آرائهم وأفكارهم، وذلك بهدف تعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع في تطوير الخدمات الحكومية. وأكد سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، أن هذه المبادرة تعكس التزام الوزارة بقياس نبض المتعاملين وتقديم ملاحظاتهم بهدف تحسين تجربة المتعاملين وتحقيق رؤية الإمارات 2031 ومئوية الإمارات 2071.

محاور المبادرة واستبيان تصفير البيروقراطية

يتضمن استبيان "تصفير البيروقراطية" ثلاثة محاور رئيسية تشمل:

1. تقييم تجربة المتعاملين: مع الإجراءات الحالية لخدمات الوزارة.

2. الخدمات المعقدة: تحديد الخدمات التي يجدها المتعامل أكثر تعقيداً وتحتاج إلى تطوير.

3. الأفكار المبتكرة: جمع المقترحات التي يمكن أن تشكل إضافة نوعية لدعم عملية تصفير البيروقراطية.

نتائج متوقعة للمبادرة

تهدف المبادرة إلى دراسة وتقييم جميع المقترحات المقدمة من المتعاملين لاعتماد أفضل الأفكار وتطوير خطة عمل شاملة. وأشار الخوري إلى أن مشاركة المتعاملين تسهم في تحقيق نتائج إيجابية تعود بالنفع على المجتمع، من خلال تقديم خدمات حكومية مرنة وفعالة، مما يعزز الاستدامة ويجعل تجربة المتعاملين مع الحكومة أكثر سلاسة وكفاءة.

تأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الحكومة المستمرة لتعزيز التفاعل مع الجمهور، وجعل المتعاملين جزءاً من عملية اتخاذ القرار بما يسهم في تطوير السياسات والإجراءات الحكومية لتحقيق أفضل النتائج.

التعليقات