المالية الإماراتية تحقق نتائج استثنائية في إسعاد المتعاملين

في إطار التزام وزارة المالية الإماراتية بالارتقاء بمعايير خدمة المتعاملين، وتعزيز رضاهم من خلال تقديم خدمات متطورة وسريعة تلبي احتياجاتهم بكفاءة وفعالية، أعلنت اليوم الخميس، عن تحقيق نتائج استثنائية في إسعاد المتعاملين وتحسين جودة الخدمات المقدمة خلال النصف الأول من العام الجاري. 

أداء مركز الاتصال وإسعاد المتعاملين

وفقاً للبيان الصحفي الصادر عن الوزارة، أظهرت مؤشرات أداء مركز الاتصال ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة سعادة المتعاملين التي بلغت 96%، ونسبة إنجاز طلبات المتعاملين التي وصلت إلى 96%، متجاوزة بذلك النسبة المستهدفة البالغة 90% لكلا المؤشرين.

تصريحات المسؤولين

أشاد سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، بالجهود الحثيثة للوزارة في إسعاد المتعاملين، مؤكداً أن مركز الاتصال وقنوات إسعاد المتعاملين لعبت دوراً محورياً في تحقيق هذه النتائج. وأشار إلى أن توفير خدمات سريعة وفعالة وحل الاستفسارات بكفاءة عالية كان من خلال قنوات تواصل مباشرة تتيح تقديم حلول مبتكرة لكافة الطلبات.

وأضاف الخوري: "إن النتائج الاستثنائية التي حققها المركز تعود إلى الكفاءة العالية لفريق العمل وتدريبهم المستمر على أحدث التقنيات، والاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية المتطورة. اعتماد المركز على أنظمة ذكية لتحليل البيانات وتوقع احتياجات المتعاملين ساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات المقدمة."

إحصائيات وأرقام

أبرزت النتائج التي حققتها قنوات إسعاد المتعاملين ومركز الاتصال في وزارة المالية خلال النصف الأول من العام الجاري النقاط التالية:

- نسبة المكالمات التي تم الرد عليها خلال 20 ثانية: 87.9%

- نسبة المكالمات التي لم يتم الرد عليها: 2%

- متوسط مدة المكالمات الواردة: 4:30 دقيقة

- متوسط مدة وضع المتعامل على الانتظار: صفر، حيث كان الرد فورياً دون انتظار.

كما بلغ إجمالي عدد طلبات الدعم الواردة لقنوات إسعاد المتعاملين 35,000 طلب، موزعة على النحو التالي:

- 18,257 مكالمة واردة

- 10,464 بريداً إلكترونياً

- 1,362 دردشة فورية

- 6,098 طلب عبر نظام الخدمة الذاتية

- 148 خدمة استفسارات

استراتيجيات مستقبلية

أكدت وزارة المالية على مواصلة تطوير أداء قنوات إسعاد المتعاملين ومركز الاتصال، مشيرة إلى إطلاق باقة جديدة من القنوات الرقمية المعززة بالذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة متكاملة وفريدة للمتعاملين.

التعليقات