عاجل| رئيس وحكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ سالم العلي

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، برقية تعزية إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، وذلك لوفاة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح. وقد عبّر الشيخ محمد بن زايد عن خالص تعازيه وصادق مواساته في هذه المناسبة الأليمة، سائلاً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهل الفقيد الصبر والسلوان.

تضامن قادة الإمارات

لم تقتصر برقيات التعزية على رئيس الدولة فحسب، بل شملت أيضاً مجموعة من قادة الإمارات، حيث بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تعزية مماثلة. وعبّر فيها عن تعازيه العميقة إلى أمير الكويت، مؤكدًا على عمق الروابط الأخوية بين البلدين.

كما بعث الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقية تعزية مشابهة، تضمنت كلمات صادقة عن الحزن العميق لهذا الفقد.

تعازي حكام الإمارات

من جانبهم، قام حكام الإمارات الأخرى بإرسال برقيات تعزية مماثلة إلى أمير الكويت، حيث بعث الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برقية تعزية عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته. كما أرسل الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، برقية تعزية تضامنية.

الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بعث برقية تعزية إلى أمير الكويت، مؤكدًا على روابط الأخوة والمودة التي تجمع بين شعبي الإمارات والكويت.

كما شارك في تقديم التعازي الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي أعرب عن ألمه الشديد وحزنه العميق لهذه الخسارة الكبيرة.

تضامن وليي عهدي أم القيوين وعجمان

وفي نفس السياق، بعث الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، برقية تعزية إلى أمير الكويت، مشيدًا بمكانة الفقيد وأعماله الخيرة. كما أرسل الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، برقية تعزية مماثلة.

لم يكن ولي عهد أم القيوين الوحيد الذي قدم تعازيه، فقد بعث الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، برقية تعزية أيضًا، تعبر عن حزنه ومواساته، كما أرسل الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، والشيخ ناصر بن راشد النعيمي، نائب حاكم عجمان، برقيتي تعزية.

خلفية عن الفقيد

الشيخ سالم العلي السالم الصباح (1926 – 12 أغسطس 2024)؛ رئيس الحرس الوطني الكويتي السابق وكان عميد أسرة آل صباح الحاكمة، وهو أكبر أبناء الشيخ علي السالم الصباح.

التعليقات