الصين تسجل أعلى درجة حرارة منذ 63 عاما

شهدت الصين خلال شهر يوليو 2024 موجة حر غير مسبوقة، حيث سجلت البلاد أعلى متوسط درجات حرارة لهذا الشهر منذ بدء التسجيلات الشاملة في عام 1961. هذا الارتفاع في درجات الحرارة، الذي تجاوز الرقم القياسي السابق، يعكس التغيرات المناخية التي تواجهها الصين وتأثيراتها المحتملة على الحياة اليومية والاقتصاد. ومع استمرار موجة الحر في أغسطس، تزداد المخاوف من تأثيرات هذه الظاهرة على المدى الطويل، مما يتطلب استعدادات استثنائية للتكيف مع الظروف المناخية القاسية.

درجة الحرارة في الصين

ووفقاً لما نقلته قناة الصين المركزية عن الهيئة، بلغ متوسط درجة الحرارة في الصين خلال شهر يوليو 23.21 درجة مئوية، متجاوزاً الرقم القياسي السابق المسجل في يوليو 2017 والذي بلغ 23.17 درجة مئوية.

تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة

أشارت الهيئة إلى أن جميع المقاطعات الصينية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية. وسجلت مقاطعتا قويتشو ويوننان أعلى درجات حرارة على الإطلاق لشهر يوليو، بينما جاءت مقاطعات هونان وجيانغشي وتشجيانغ وفوجيان والتبت في المرتبة الثانية من حيث تسجيل أعلى درجات حرارة لهذا الشهر.

تحذيرات لموجة حر في أغسطس

حذرت هيئة الأرصاد من استمرار موجة الحر خلال شهر أغسطس، خاصة في مناطق وسط وجنوب شرق الصين. وتوقعت الهيئة أن تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية في بعض المناطق، مثل جيانغسو وتشجيانغ وشنغهاي.

أسباب ارتفاع الحرارة

أوضحت الهيئة أن سبب هذا الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة يعود إلى سيطرة الضغط المرتفع شبه الاستوائي بقوة على هذه المناطق. وهذا يؤدي إلى تطور وتعزيز الطقس الحار في مناطق جيانغهاي وجيانغهواي وجيانغنان وأماكن أخرى في الصين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الظروف المناخية الحادة تثير مخاوف بشأن تأثيرها على الزراعة والصحة العامة، وتستدعي تدابير احترازية للتكيف مع موجات الحر المتوقعة.

التعليقات