وزير الكهرباء المصري: نوفر 300 مليون جنيه يوميا لانخفاض درجات الحرارة

استعرض الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تأثير انخفاض درجات الحرارة على استقرار الشبكة القومية الموحدة للكهرباء وتراجع الحمل الأقصى للاستهلاك.

وأفادت التقارير بتراجع الأحمال من 38 ألف ميجاوات إلى ما بين 35700 و36500 ميجاوات خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، مما أسفر عن توفير 127 مليون جنيه في استهلاك الوقود لكل 1000 ميجاوات انخفاضًا في الأحمال على مدار اليوم.

تفاصيل تخفيض الأحمال

تحليل الأحمال الكهربائية: استعرض الدكتور محمود عصمت معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومين الماضيين في ظل تراجع درجات الحرارة ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

تقرير المركز القومي للتحكم: أشارت تقارير المركز القومي للتحكم إلى تراجع الأحمال الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة، حيث بلغت الأحمال القصوى على مدار يوم الجمعة الماضية 35700 ميجاوات، بينما بلغ الحمل الأقصى يوم السبت 36500 ميجاوات. وقد سجلت الشبكة أقصى حمل لها خلال وقت الذروة هذا العام عند 38 ألف ميجاوات.

تأثير التراجع في الأحمال

توفير الوقود: أوضح الدكتور محمود عصمت أن تراجع الحمل الأقصى يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنيه لكل 1000 ميجاوات انخفاضًا في الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم.

تحسين جودة التشغيل: أكد الوزير أن هناك متابعة مستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الأداء لتقديم خدمة كهربائية لائقة تتناسب مع اهتمام ودعم الدولة الدائم لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

التعليقات