عاجل| السيسي يبحث مع أباتشي الأمريكية زيادة إنتاجهم لتلبية احتياجات مصر

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع جون كريستمان، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي للشركة، بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية. 

أنشطة أباتشي في مصر

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء تضمن استعراض ومتابعة أنشطة شركة أباتشي في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز. تم التأكيد على الاستغلال الأمثل لموارد مصر في قطاع الطاقة.

 نجاحات وخطط مستقبلية

أشاد الرئيس السيسي بما حققته الشركة من نجاحات في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مثمناً خطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية. أكد حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة، نظراً للاحتياجات المتزايدة في هذا الصدد.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي، جون كريستمان، تطلع الشركة لتعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج في مصر خلال الفترة المقبلة. أشار إلى توافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة، وأكد حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات لتحسين كفاءة الطاقة وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية.

 تعزيز التعاون الاقتصادي

تناول اللقاء أيضاً سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة جون كريستمان لمجلس الأعمال المصري الأمريكي.  وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات، وتسهيل عمل القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات.

التعليقات