عاجل| مصر تتمسك بانسحاب إسرائيل الكامل

أكد مصدر مصري رفيع المستوى تمسك مصر بانسحاب إسرائيل الكامل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مشدداً على أهمية تحقيق هذا الانسحاب لضمان مرور آمن ومستقر للأفراد والبضائع بين مصر وقطاع غزة.

خطورة التصعيد الإسرائيلي في غزة

أفاد مصدر مصري أن القاهرة أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، محذراً من تداعيات هذا التصعيد على استقرار المنطقة بأكملها.

مصر تكثف تحركاتها لوقف الحرب في قطاع غزة

علق اللواء دكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي، على قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة المواصي غرب خان يونس. خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، قال إن مصر تكثف تحركاتها مع جميع الأطراف لوقف الحرب في قطاع غزة.

وأوضح أن مصر تطالب إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل في غزة، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزامًا بأحكام القانون الدولي.

مجزرة المواصي

وأشار اللواء عثمان إلى أن المجازر التي تحدث في منطقة المواصي، المعلنة كمنطقة آمنة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تتكرر بشكل غير مبرر. وأضاف أن الادعاء الإسرائيلي بوجود قيادات من حماس في المنطقة لا يبرر قتل حوالي 400 فلسطيني. وأكد أن جيش الاحتلال يمارس تدميراً ضد شعب أعزل، منتقداً الموقف الدولي الذي يكتفي بالإدانة دون اتخاذ إجراءات فعالة لوقف هذه الجرائم.

التعليقات