عاجل| بعد استهداف محمد الضيف.. توجيهات بزيادة اغتيال قيادات حماس

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن استهداف محمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام، تم بعد موافقة رئيسي جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) ورئيس الأركان.

رفع حالة التأهب

ذكرت مراسلة قناة العربية أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، طلب رفع حالة التأهب على جميع الجبهات، في أعقاب العملية الأخيرة.

زيادة عمليات الاغتيال

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن وزير الدفاع غالانت أوعز بزيادة عمليات الاغتيال ضد قيادات حماس، كجزء من الرد على التصعيد المستمر.

نتنياهو يعقد محادثات أمنية

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، محادثات أمنية مع وزير الدفاع وكبار قادة الجيش والأجهزة الأمنية لتقييم الوضع الحالي واتخاذ القرارات اللازمة.

بعد عملية استهداف محمد الضيف

أعرب زعيم المعارضة الإسرائيلية عن ضرورة التوصل إلى صفقة سياسية حتى بعد عملية استهداف محمد الضيف، مشيرًا إلى أن الحلول الدبلوماسية تبقى ضرورية لتحقيق استقرار طويل الأمد.

أكد زعيم المعارضة أن هناك فرصة كانت متاحة للتوصل إلى صفقة قبل عملية استهداف محمد الضيف، منتقدًا القرار العسكري الذي اتخذته الحكومة.

غالانت وافق على اغتيال الضيف

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، غالانت، وافق على العملية بعد تأكد المعلومات الاستخباراتية حول موقع محمد الضيف.

نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين أن الحكومة لم تبلغ واشنطن قبل تنفيذ عملية استهداف محمد الضيف، مما يعكس طبيعة العمليات السرية المفاجئة.

إلقاء 5 قنابل ضخمة خلال استهداف الضيف

ذكرت "يديعوت أحرونوت" أن العملية تضمنت إلقاء 5 قنابل ضخمة، بعضها خارق للحصون تحت الأرض، في محاولة لاستهداف محمد الضيف بدقة عالية.

التعليقات