صدور إنذار باللون الأزرق في الصين.. تعرف على الوضع هناك

في ظل التغيرات المناخية العالمية والتأثيرات المتزايدة للطقس القاسي، تواجه الصين حالياً تحديات كبيرة تتعلق بالظروف الجوية القاسية، حيث أصدر المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة ظروف الحمل الحراري الشديد في عدد من المناطق. تشمل هذه الظروف العواصف الرعدية، والرياح القوية، وتساقط البرد، وهطول أمطار غزيرة، التي من المتوقع أن تؤثر على مناطق منغوليا الداخلية، هيلونغجيانغ، جيلين، لياونينغ، وغيرها.

تأتي هذه التحذيرات في سياق استمرار تصاعد درجات الحرارة والتغيرات المناخية العالمية التي تعمل على زيادة تكرار الظواهر الجوية القاسية، مما يستدعي من السلطات اتخاذ إجراءات احترازية فورية لحماية المواطنين والممتلكات.

في هذا التقرير، سنلقي نظرة عميقة على التوقعات الجوية والإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للتعامل مع هذه الظروف الجوية القاسية، والتي تأتي في إطار جهود الحكومة الصينية لمواجهة التحديات المتعلقة بالطقس.

إنذار باللون الأزرق

المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية أصدر إنذارا باللون الأزرق لمواجهة ظروف الطقس شديد الحمل الحراري في أجزاء واسعة من الصين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الجمعة.

التحذيرات والظروف المتوقعة:

المناطق المتأثرة: الإنذار يشمل مناطق واسعة تشمل منغوليا الداخلية، هيلونغجيانغ، جيلين، لياونينغ، خبي، بكين، تيانجين، خنان، آنهوي، جيانغسو، هوبي، هونان، وقويتشو.

الظروف المتوقعة: توقعات بتشكل عواصف رعدية، رياح قوية، وتساقط البرد في هذه المناطق خلال الفترة من صباح اليوم الجمعة وحتى صباح يوم غد السبت.

سرعة الرياح: سرعة الرياح المتوقعة تتراوح بين 17.2 إلى 28.4 متر في الثانية.

الأمطار الغزيرة: تتوقع هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق مثل منغوليا الداخلية، هيلونغجيانغ، جيلين، لياونينغ، خبي، بكين، تيانجين، خنان، آنهوي، جيانغسو، شانغهاي، هوبي، هونان، تشجيانغ، وتشونغتشينغ، بحسب المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية.

التوصيات والإجراءات الوقائية:

ينصح المركز العامة باتخاذ تدابير وقائية لمواجهة ظروف الأمطار الغزيرة والرعد والرياح القوية، مثل التأكد من ثبات الأشياء الخارجية وتجنب التواجد في الأماكن المفتوحة خلال فترات الطقس السيئ.

يجب متابعة التقارير الجوية الرسمية والتعليمات المحلية لضمان السلامة الشخصية والعامة خلال هذه الظروف الجوية القاسية.

ويعكس إصدار إنذار باللون الأزرق الاستعداد الوطني والتأهب لمواجهة الظروف الجوية القاسية في الصين، والذي يعد جزءاً من نظام الإنذارات المتعددة المستويات المعمول به في البلاد.

التعليقات