عاجل| وثيقة سرية تكشف مفاجأة عن هجوم 7 أكتوبر تقلب الأوضاع في إسرائيل

شهدت القدس مظاهرات ضخمة تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو، تعبيراً عن الغضب الشعبي تجاه السياسات الحكومية الراهنة، فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اعتقال خمسة أشخاص وإصابة اثنين بجروح خلال مواجهات وقعت أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس. تأتي هذه الاشتباكات ضمن سلسلة من الاحتجاجات التي تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو.

أزمة الرهائن في غزة

صرح مسؤول إسرائيلي بأن "عشرات الرهائن ما زالوا أحياء على وجه التأكيد" في غزة. تأتي هذه التصريحات في ظل جهود مستمرة لإطلاق سراح الرهائن وتأمين المساعدات الإنسانية في القطاع المحاصر.

القلق الأمريكي من تصعيد الصراع

أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة قلقة إزاء احتمال تصاعد الصراع وفتح جبهة ثانية في حرب إسرائيل. وشدد على أن البيت الأبيض لا يرغب في رؤية مزيد من التصعيد في المنطقة.

جهود دبلوماسية لوقف إطلاق النار في غزة

بحث وزيرا الخارجية الأميركي والسعودي الحاجة إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن، وتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء القطاع. كما تطرق الاجتماع إلى التنسيق لفترة ما بعد الصراع.

إزالة القيود على شحنات الأسلحة إلى إسرائيل

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، وعد نتنياهو بإزالة القيود المفروضة على شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، مما يعزز من قدرات إسرائيل العسكرية.

معلومات استخبارية حول هجوم حماس

أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى معلومات استخبارية قدمتها الوحدة 8200 المتخصصة بالتجسس الإلكتروني، تفيد بأن حماس كانت تستعد لخطف 200 إلى 250 إسرائيلي قبل أسبوعين من 7 أكتوبر، مما يثير تساؤلات حول الإجراءات الوقائية.

وتحدثت هيئة البث الإسرائيلية عن وثيقة سرية تشير لمعرفة الجيش والمخابرات بهجوم 7 أكتوبر قبل حدوثه.

وأعلنت "البث الإسرائيلية"، أن أعلى مستوى بالمخابرات كان على علم ببعض تفاصيل الهجوم قبل حدوثه.

ونقلت الهيئة عن مسؤولين، أن الجيش والمخابرات كانا على علم بتفاصيل 7 أكتوبر قبل 3 أسابيع.

تعليقات البيت الأبيض حول مجلس الحرب الإسرائيلي

علق البيت الأبيض على حل مجلس الحرب الإسرائيلي، مؤكداً أن التعامل الأميركي يقتصر على نتنياهو فقط، مما يعكس توجه السياسة الأميركية الحالية تجاه إسرائيل.

الغارات على جزيرة كمران

أفاد إعلام حوثي بحدوث غارات أميركية بريطانية على جزيرة كمران في البحر الأحمر، مما يعكس استمرار التوترات العسكرية في المنطقة.

تصريحات رئيس وزراء آيرلندا حول الشراكة مع إسرائيل

أكد رئيس وزراء آيرلندا ضرورة مراجعة اتفاق الشراكة مع إسرائيل، في ظل تزايد الانتقادات الدولية تجاه السياسات الإسرائيلية في المنطقة.

التعليقات