عاجل| الاحتلال يقتل 10 فلسطينيين أثناء تأمينهم دخول المساعدات إلى غزة

في تصعيد مستمر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهدت المنطقة مجزرة جديدة راح ضحيتها 10 فلسطينيين، وأصيب عدد آخر بجروح، إثر قصف استهدف مجموعة من التجار ورجال تأمين المساعدات في منطقة المشروع شرق مدينة رفح. يأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تتعرض لها قوافل المساعدات الإنسانية والعاملين فيها، حيث تواصل قوات الاحتلال استهداف المدنيين في انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية الدولية. ومع دخول العدوان يومه الـ255، ترتفع حصيلة الشهداء والجرحى، وسط دعوات متزايدة من المجتمع الدولي لوقف هذا التصعيد وحماية المدنيين.

تصاعد الهجمات واستهداف المدنيين

استشهد 10 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم على مجموعة من التجار ورجال تأمين المساعدات في منطقة المشروع شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن الشهداء كانوا يؤمنون دخول مساعدات منظمات إنسانية قرب معبر رفح البري، في حادثة ليست الأولى من نوعها.

تكرار استهداف قوافل المساعدات

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بشكل متكرر قوافل المساعدات الإنسانية والعاملين فيها. فقد استشهد العشرات من العاملين في تأمين المساعدات الإنسانية خلال العدوان المستمر على قطاع غزة منذ 255 يوماً. وذكرت التقارير أن أكثر من 700 فلسطيني استشهدوا أثناء محاولتهم الحصول على الغذاء والدواء من قوافل المساعدات الإنسانية، في اعتداءات تشمل مجازر مروعة مثل تلك التي وقعت في شارع الرشيد غرب مدينة غزة قبل عدة أشهر، حيث قُصفت تجمعات وطوابير انتظار المساعدات.

تزايد أعداد الضحايا

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 255 على التوالي، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37,347 شهيداً، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 85,372 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد عشرة فلسطينيين وإصابة 73 بجروح مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

استهداف الصحفيين والمؤسسات الحقوقية

في السياق ذاته، أكدت مؤسسات حقوقية ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 151 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي. يأتي هذا في ظل تزايد الانتهاكات بحق الصحفيين الذين يغطون الأحداث الجارية في القطاع، مما يثير قلقاً واسعاً حول حماية العاملين في المجال الإعلامي وضمان سلامتهم أثناء تغطيتهم للصراع.

النداءات الإنسانية والمجتمع الدولي

مع تزايد أعداد الضحايا واستمرار العدوان، تواصل المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية دعواتها لوقف العنف وحماية المدنيين، مؤكدةً على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي لضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ووقف الانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

التعليقات