عاجل| جيش الاحتلال الإسرائيلي يكشف موعد إنهاء العملية العسكرية في رفح

تشهد المنطقة الشرق أوسطية تطورات سريعة ومتنوعة في الأوضاع الأمنية والسياسية، حيث تعمل الأطراف المعنية على تسوية النزاعات وتحديد السيناريوهات المستقبلية للتفاوض والتهدئة. في هذا السياق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن نهاية العملية العسكرية المتمركزة في منطقة رفح خلال أسبوعين، مع الإبقاء على السيطرة على بعض المحاور الحيوية.

في الوقت نفسه، يتناول المجلس الوزراء الإسرائيلي مسألة الوساطة الدولية في لبنان، في ظل تأكيدات من حزب الله على استعداده للتصعيد وتكاليف الحرب المحتملة مع إسرائيل. هذه التطورات تعكس التوترات الإقليمية وتحديات الأمن التي تستدعي انتباه المجتمع الدولي والجهات المعنية بالسلام والأمن في المنطقة.

موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح

يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنهاء العملية العسكرية في رفح خلال أسبوعين، لكنه سيحتفظ بالسيطرة على بعض المحاور مثل نتساريم وفيلادلفي. هذا يأتي في سياق تحركات ومفاوضات حول تبادل الأسرى.

الوساطة الدولية في لبنان

كشفت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم طرح موضوع الوساطة الدولية في لبنان للنقاش في مجلس الوزراء الإسرائيلي.

تصريحات حزب الله حول الهجمات المكثفة

أعلن حزب الله اللبناني أن هجماته المكثفة تهدف إلى توضيح لإسرائيل أن حربًا شاملة معه ستكون مكلفة، مما يعكس التوترات الحالية في المنطقة والتبادلات العسكرية الدائرة.

موقف إسرائيل من حماس والوساطة

إسرائيل تشدد على أنها لن تقبل بدخول غزة من قبل أي جهة مالم يتم القضاء على حماس، مما يبرز توجهات إسرائيل المستقبلية لقطاع غزة المنكوب.

وأدت الحرب الإسرائيلية في غزة لسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، بعد مرور 8 أشهر من الصراع الذي بدأ 8 أكتوبر الماضي.

التعليقات