شاهد| حرائق هائلة في مستوطنات إسرائيلية بسبب صوارخ حزب الله

تشهد المنطقة عدة أحداث ملتهبة حيث تلقت مستوطنة إسرائيلية عشرات الصواريخ التي أطلقتها قوات حزب الله من الأراضي اللبنانية، وأدت إلى حرائق في أطراف الطرق، ونسرد لكم في السطور الآتية مستجدات الأوضاع في الأراضي المحتلة، بعد 8 أشهر من اندلاع العدوان الغاشم الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع مع أكتوبر من العام الماضي.

1. حرائق في مستوطنة كريات شمونة

نشرت قناة الحدث لقطات تُظهر جانباً من الحرائق التي اندلعت في مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل إثر سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان.

وأظهرت المشاهد المصورة حرائق كبيرة في جانبي الطرق عند مرور السيارات، فيما لم تكشف إسرائيل حتى الآن عن وقوع إصابات أو وفيات أو أضرار مادية جراء إطلاق الصواريخ.

2. تصاعد الهجمات الصاروخية من لبنان

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن نحو 1000 صاروخ أُطلق من لبنان نحو شمالي إسرائيل خلال شهر مايو، مما زاد من حدة التوتر في المنطقة.

وأدت الصواريخ التي أطلقتها حماس إلى اندلاع حرائق متفرقة في عدة مستوطنات، في الوقت الذي تفتح فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي جبهات مختلفة للحرب مع حزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية "حماس" في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية.

3. مقتل أحد كوادر حزب الله

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم عن مقتل علي حسين صبرا، أحد كوادره، في جنوب لبنان. يأتي هذا الإعلان وسط تصاعد العمليات العسكرية والتوترات بين إسرائيل وحزب الله.

ويواجه حزب الله عدة غارات إسرائيلية على عناصره وقواته وتمركزاته في الأراضي اللبنانية وخاصة في الجنوب، الأمر الذي أدى إلى فتح جبهة قتال بين البلدين، من خلال حزب الله وقوات الاحتلال.

4. موقف وزراء الخارجية العرب

وزراء خارجية الأردن والإمارات والسعودية وقطر ومصر أصدروا بيانًا مشتركًا يؤكدون فيه:

  • حل الدولتين: يشدد الوزراء على أن تنفيذ "حل الدولتين" هو السبيل لتحقيق الأمن والسلام للجميع في المنطقة.
  • مقترح الرئيس الأميركي بشأن التهدئة: يشدد الوزراء على أهمية التعامل بجدية وإيجابية مع مقترح الرئيس الأميركي بشأن التهدئة في المنطقة.
  • الوضع في غزة: يدعو الوزراء إلى ضرورة وقف العدوان على غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وعودة النازحين، وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من القطاع.
  • جهود الوساطة: يؤيد الوزراء جهود الوساطة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ويشددون على أهمية العمل المشترك لتحقيق استقرار المنطقة.

هذه التصريحات تأتي في إطار مساعي الدول العربية للبحث عن حلول سلمية وتهدئة الأوضاع المتوترة في المنطقة.

التعليقات