الرئيس الكوري يون: اكتشاف هائل للنفط والغاز في خليج بوهانج

أعلن الرئيس يون سيوك يول في الثالث من الشهر الجاري أن “نتائج الاستكشاف المادي أظهرت أن هناك احتمالًا كبيرًا بوجود كمية هائلة من النفط والغاز مدفونة في المياه قبالة خليج يونجيل في بوهانج”.

وعقد الرئيس يون أول إحاطة حكومية له في غرفة الإحاطة الإعلامية بالمكتب الرئاسي في يونجسان بسيول في هذا اليوم وقال: “أظهرت النتائج أن هناك احتمالًا كبيرًا جدًا بدفن ما يصل إلى 14 مليار برميل من النفط والغاز، وكان قد تم التحقق منها من قبل المؤسسات البحثية الرائدة والخبراء.

وقال الرئيس يون إن هذا يزيد عن 300 مرة حجم حقل غاز البحر الشرقي الذي تم اكتشافه في أواخر التسعينيات، وأنه من المقدر أن الدولة بأكملها يمكنها استخدام الغاز الطبيعي لمدة تصل إلى 29 عامًا والنفط لمدة تصل إلى 4 سنوات.

وأعلن الرئيس يون اليوم أنه وافق على خطة وزارة التجارة والصناعة والطاقة للتنقيب والحفر لحقول النفط والغاز في أعماق البحار في البحر الشرقي. وفي الوقت نفسه، قال: “بمجرد بدء أعمال البئر الأولى نهاية العام الحالي، ستكون بعض النتائج متاحة بحلول النصف الأول من العام المقبل”، وأضاف: “أطلب من الجمهور أن يراقب نتائج الحفر بهدوء”.

يتم تطوير حقول النفط والغاز على ثلاث مراحل: الاستكشاف المادي، والحفر الاستكشافي، والتطوير التجاري.

في هذا اليوم، نزل الرئيس يون إلى غرفة الإحاطة في الطابق الأول من المكتب الرئاسي مع وزير التجارة والصناعة والطاقة آهن دوك جيون وقدم إحاطة حكومية. الإحاطة الحكومية تمثل شرح الرئيس مباشرة للقضايا الرئيسية.

وأوضح الرئيس يون أن كوريا تحاول باستمرار استكشاف حقول النفط والغاز تحت الماء منذ عام 1966، ونتيجة لذلك، تم اكتشاف حقل غاز البحر الشرقي بسعة 45 مليون برميل في أواخر التسعينيات واكتمل الإنتاج التجاري بحلول عام 2021.

وقال الرئيس يون: “منذ أن تولت إدارتنا مهامها في فبراير من العام الماضي، رأينا أن هناك احتمالًا كبيرًا بوجود المزيد من حقول النفط والغاز حول حقل غاز البحر الشرقي، وعهدنا بإجراء استكشاف وتحليل مادي متعمق إلى جيوGeo، وهي شركة أمريكية متخصصة في أعلى مستوى عالمي لتقييم تكنولوجيا أعماق البحار.

وأشار الرئيس يون إلى نتائج التحليل المتعمق للاستكشاف المادي وقال: “حان الوقت الآن للانتقال إلى مرحلة الحفر الاستكشافي للتأكد من وجود النفط والغاز بالفعل ومدى حجم الاحتياطيات الفعلية”.

وقال الوزير آهن دوك جيون إن قيمة هذا المتجر تبلغ حاليًا خمسة أضعاف القيمة السوقية لشركة سامسونج للإلكترونيات التي تبلغ اليوم حوالي 455 تريليون وون، أي ما سيعادل 2,270 تريليون وون.

وفيما يتعلق بخطة تطوير النفط والغاز في البحر الشرقي، قال الوزير آهن: “يمكن أن يبدأ البناء في حوالي عام 2027 أو 2028، ويمكن أن يبدأ التطوير التجاري في حوالي عام 2035”.

وقال الوزير آهن: “لقد تواصلنا عن كثب مع مكتب الرئيس بشأن النتائج المؤكدة الأسبوع الماضي وأبلغنا نتائج التنقيب مباشرة إلى الرئيس أمس”، مضيفًا أن “الرئيس وافق على خطة الاستكشاف، قائلاً إنه على الرغم من أنه مشروع يتطلب ميزانية كبيرة، فهي ذات قيمة كافية. وأضاف: “سنقوم بإعداد خطة متابعة قريبا”.

وقال الوزير آهن: “إن الاحتمال كبير للغاية لدرجة أن شركات تطوير الطاقة العالمية التي تتمتع بخبرة ومعرفة كبيرة أعربت عن عزمها المشاركة في هذا التطوير”.  

نُشر طبقا لبروتوكول التعاون المشترك مع "آسيا إن"

التعليقات