عبر سفينة من ميناء لارنكا.. الإمارات ترسل شحنة جديدة من المساعدات إلى غزة

تواصل الإمارات جهودها الدولية في إيقاف الحرب بقطاع غزة، وإرسال المساعدات إلى القطاع المنكوب منذ 7 أكتوبر، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لأشهر وأدى إلى وفاة وإصابة 150 ألف شخص تقريبا، حيث أرسلت شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

تضمنت الشحنة حوالي 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لدعم سكان القطاع.

تفاصيل رحلة المساعدات:

تم تنظيم رحلة المساعدات الجديدة بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى محملة بالمساعدات. تم التنسيق لهذه الرحلة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وجهات دولية أخرى تشمل الولايات المتحدة، جمهورية قبرص، الأمم المتحدة، وعدد من الجهات المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي.

انطلاق الشحنة: من ميناء لارنكا القبرصي.

وجهة الشحنة: ميناء أشدود الإسرائيلي، ومن ثم إلى قطاع غزة عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).

جهود دولية مشتركة:

تواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود الإنسانية، بهدف ضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها بفعالية. تشمل هذه الجهود استخدام كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان قطاع غزة.

التزام الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني:

يأتي إرسال المساعدات الإغاثية عبر البر والبحر والجو كتجسيد لالتزام الإمارات التاريخي والراسخ في دعم الشعب الفلسطيني. لم تتوانَ الإمارات عن تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين، مما يعكس دورها الريادي في المجالات الإنسانية والإغاثية على الصعيد الدولي.

تعتبر هذه المبادرات جزءاً من سلسلة مستمرة من الدعم الإماراتي، التي تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية في قطاع غزة وتخفيف المعاناة الإنسانية هناك. تستمر الإمارات في التفاعل مع المجتمع الدولي لضمان وصول المساعدات بشكل فعال ومستدام، ما يعزز من مكانتها كدولة داعمة للعمل الإنساني العالمي.

أول سفينة مساعدات إماراتية:

وصلت أول سفينة مساعدات إماراتية قادمة من قبرص يوم 15 مارس الماضي، على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية، بالتعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن) عبر الممر البحري بين قبرص وغزة.

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، إلى الجهود التي قامت بها دولة الإمارات لحشد الدعم لمبادرة الممر البحري "أمالثيا" لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة وإنجاحها، وثمّنت الدور الحيوي الذي تقوم به قيادة جمهورية قبرص، ومؤسسة المطبخ المركزي العالمي (وورلد سنترال كيتشن)، والشركاء الدوليون لتعزيز الاستجابة الإنسانية المقدمة للمدنيين في شمال غزة.

التعليقات