السفير التركي بالقاهرة: الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين تزداد بشكل مكثف

قال السفير التركي بالقاهرة، صالح موطلو شن، إن الزيارات رفيعة المستوى بين تركيا ومصر تزداد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك على هامش احتفال سفارة الجمهورية التركية بأسبوع المطبخ التركي‎، بحضور العديد من الإعلاميين رفيعي ‏المستوى من تركيا حفل الإفطار التركي. 

ورحب السفير التركي صالح موطلو شن والإعلاميين المصرين وقدم معلومات عن مميزات الإفطار التركي‎، وقال إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في الثقافة التركية. 

‎وتحدث السفير صالح موطلو شن عن تطور العلاقات بين تركيا ومصر في مجالات السياحة والاقتصاد والتجارة ‏والصناعة والرياضة والثقافة. و أن الوفد الصحفي التركي الموجود حاليا هو مثال على ذلك‎.  ‎ وأضاف أن تركيا شاركت قبل يومين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط تحت 23 عاما بالإسماعيلية بفريق مكون من ‏‏50 رياضي. وأشار إلى أن الفرق التركية الرياضية أكبر بـ 2-3 مرات من الفرق الأخرى.قائلا إن هذا يوضح مدى رغبة ‏واهتمام الرياضيين الأتراك بالقدوم إلى مصر‎. 

وفي مجال الثقافة، أشار السفير شن إلى أن الأعمال المشتركة للملحنين الأتراك والملحنين المصريين تم عرضها يوم امس في ‏أوبرا القاهرة.‏

‏ وفي مجال السياحة قال إنه حضر شخصيا منتدى السياحة المصرية الإفريقية ‏في شرم الشيخ أمس، موضحا أنها مبادرة أطلقتها شركات السياحة التركية وتم تنظيمها لأول مرة في مصر، وأن مصر تعد ‏من أهم وجهات السياحة الإفريقية وفي هذا السياق، تدعم شركات السياحة التركية وهذا المنتدى أيضًا السياحة المصرية. ‏‎ وذكر أنه حضر افتتاح فندقين مصريين جديدين في مرسى علم قبل يومين. وأكد أن كلا الفندقين قاما بشراء معدات المطبخ ‏والمواد السياحية المختلفة ومدينة الألعاب المائية من تركيا وأنهما عملا مع شركات سياحة تركية وأن تلك الشركات قدمت ‏مساهمات كبيرة للسياحة المصرية‎. ‎ وذكر في هذا السياق أن أهم خدمة تقدم للسياح في قطاع السياحة التركي وقطاع السياحة المصري هي الطعام وتوريده كما ‏الإفطار أهم عنصر في هذا الإطار‎.  ‎ وذكر السفير صالح موطلو شن في هذا السياق أن تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والمساعدات الغذائية لغزة بالتعاون مع ‏مصر‎. 

التعليقات