سيناتور أمريكي يشيد برؤية ولي العهد السعودي.. ويوجه تحذير إلى إيران

في مقابلة خاصة مع قناة العربية، أعرب السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، عضو مجلس الشيوخ، عن دعمه القوي لرؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مشيدًا بالجهود التي يبذلها لتحقيق الازدهار والاستقرار في المنطقة. وأكد غراهام أن أفضل ما يمكن أن يحدث هو التوصل إلى اتفاق سريع بين الولايات المتحدة والسعودية لتعزيز التعاون بين البلدين.

التصريحات حول إيران:

وفي حديثه عن التهديدات الإيرانية، شدد السيناتور غراهام على ضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه إيران لوقفها عند حدها. وأكد أن الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي من خلال فرض عقوبات قاسية عليها. وأضاف موجهاً رسالة تحذيرية إلى إيران، قائلاً: "سننال منكم إذا أطلقتم العنان لحزب الله". كما أشار إلى اعتقاده بأن هدف إيران الرئيسي هو الحصول على السلاح النووي، مما يشكل تهديدًا خطيرًا للاستقرار الإقليمي والدولي.

الشراكة الأمريكية السعودية:

غراهام أعرب عن رغبته في شراكة أقوى مع السعودية، مؤكدًا دعمه لرغبة ولي العهد السعودي في إبرام اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة. واعتبر أن الاتفاق الدفاعي هو أفضل ضمان للسعودية لتحقيق جميع طلباتها الأمنية والدفاعية. كما أشار إلى أن رؤية ولي العهد السعودي ستؤمن الازدهار للمنطقة.

السلام مع إسرائيل والوضع في غزة:

وفيما يتعلق بالسلام في الشرق الأوسط، قال غراهام إن أفضل وقت لتحقيق السلام مع إسرائيل هو خلال حكم رئيس ديمقراطي في الولايات المتحدة. كما أكد على ضرورة إعادة بناء غزة واستبدال اليأس بالأمل، مشددًا على أهمية وجود نموذج حكم جديد للفلسطينيين يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة.

التعليقات