الأرصاد المصرية تطمئن المواطنين بعد السيول في دول الخليج (فيديو)

بعدما شهدت عدة دول في الخليج أمطار غزيرة وصلت لحد السيول في عمان والإمارات، أجابت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية المصرية، على حالة القلق التي انتابت جموع المصريين في الساعات الماضية من إمكانية تأثر مصر من الطقس السيئ الذي تعرضت له عدد من دول الخليج.

ولفتت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، والإعلامي أحمد دياب، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر لن تتأثر بما جرى للعديد من الأسباب، حيث أن حالة الطقس الغير مستقر الذي تعرضت له عدد من دول الخليج وعلى رأسها الإمارات وعمان، انتهت وبدأت الأمور تتحسن، مشيرة إلى أن هذه البلاد تأثرت بمنخفض جوي سطحي  وهو ما تسبب في هطول أمطار غزيرة وسيول وعواصف.

وشددت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، على أن مصر لن تتأثر بهذه الحالة الجوية، موضحة أن ذلك يرجع لاختلاف الطبيعة المكانية والجغرافية بين مصر ودول الخليج.

ونوهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، بأن الخليج لم يتعرض لما هذه الظواهر الجوية منذ 75 عاما، والآن هذه الظواهر تحركت تجاه الشرق وهناك تحسن ملحوظ في دول الخليج التي تعرضت لهذه الظواهر الجوية العنيفة التي أثرت على مناحي الحياة هناك.

التعليقات