بعد تهديدها إسرائيل.. بايدن يحذر إيران: «لا تفعلوا لن تنجحوا»

في خبر عاجل، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على التزام بلاده بالدفاع عن دولة إسرائيل. وفي تعليقه على التهديدات الإيرانية، أشار بايدن إلى أن إيران لن تنجح في تحقيق أهدافها. وحذّر الإيرانيين من اتخاذ أي إجراءات تهدد الاستقرار الإقليمي.

من جهته، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إيران تصعد في المنطقة وتشكل تهديدًا للأمان العالمي. وأكد أن هناك تنسيقًا قويًا بين إسرائيل والولايات المتحدة للتصدي لأي تهديدات إيرانية.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري أن الفصائل الإيرانية في المنطقة تعلن حالة تأهب قصوى تحسبًا لأي رد إيراني. وقد قام قائد القيادة المركزية الأميركية بتمديد زيارته لإسرائيل ليوم إضافي.

من ناحية أخرى، دعت ألمانيا رعاياها في إيران إلى مغادرة البلاد نظرًا لمخاطر التصعيد بين إيران وإسرائيل واحتمال الاعتقال من قبل السلطات الإيرانية. وقد ألغت الخطوط الجوية النمساوية جميع رحلاتها إلى إيران حتى 18 أبريل.

تأتي هذه التوترات بين إسرائيل وإيران بعد مقتل جنرال إيراني في ضربة إسرائيلية في دمشق السورية، حيث قال مصدر إسرائيلي لقناة العربية: "عند اتخاذ قرار استهداف القيادي الإيراني لم يؤخذ بالحسبان سيناريو رد إيراني".

التعليقات