العاهل السعودى يدشن مشروع «الطائف الجديد» بتكلفة 11 مليار ريال

دشن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأحد، في قصر السلام بجدة، مشروعات «الطائف الجديد»، التي تضم مطار الطائف الجديد، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن العاهل السعودي استعرض المشروعات وأهدافها ومكوناتها والخدمات التي ستقدمها، كما شاهد فيلمًا تسجيلاً عن «الطائف الجديد».

وعقب الفيلم التسجيلي، قال الملك سلمان: «على بركة الله، نبارك من حيث المبدأ وفق الإمكانات والاعتمادات المالية المتاحة والمعتمدة، ونرجو أن يكتب الله لهذه المشاريع الخير والبركة.. والحمد لله هذه من نعم الله على هذه البلاد وأهلها، فلذلك موجود الثروة والحمد لله، لكن وجود الأمن والاستقرار، قبل كل شيء».

وأضاف: «كلمة أكررها دائمًا، رحم الله من أهدى إلي عيوبي، إذا رأيتم أو رأى إخواني المواطنين وهم يسمعونني الآن أي شي فيه مصلحة لدينكم قبل كل شيء ولبلادكم بلاد الحرمين الشريفين الذين نحن كلنا خداما لها، فأهلاً وسهلاً بكم، وأكرر أبوابنا مفتوحة وهواتفنا مفتوحة وأذاننا صاغية لكل مواطن، وشكرًا».

ويقع المشروع في شمال شرق مدينة الطائف الحالية، وعلى مساحة تبلغ حوالي 1205 كليومترا وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو 11 مليار ريال.

التعليقات