الجيش اللبناني يوقف العصابة السورية المشاركة في خطف باسكال سليمان

نجح الجيش اللبناني في القبض على معظم أعضاء العصابة السوريين المشاركين في عملية اختطاف منسق حزب القوات اللبنانية في منطقة جبيل شمال شرقي بيروت، باسكال سليمان، وفق ما أعلنت قيادة الجيش على منصة "إكس"، مساء أمس الإثنين.

وتبين لتحقيقات المخابرات اللبنانية، أن المخطوف قُتِل من قبلهم أثناء محاولتهم سرقة سيارته في منطقة جبيل، وأنهم نقلوا جثته إلى سوريا.

كما أوضحت قيادة الجيش اللبناني أنها تنسق مع السلطات السورية لتسليم الجثة، وتستكمل التحقيقات بإشراف النيابة العامة التمييزية.

من جانبه أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي بياناً أكد فيه أن "الأجهزة الأمنية كانت باشرت منذ انتشار نبأ اختطاف باسكال سليمان تحرياتها واستقصاءاتها لكشف الفاعلين والضالعين في الجريمة وإعادة المخطوف إلى عائلته سالماً، لكن يبدو أن الجهات الخاطفة التي تستمر التحقيقات معها لكشف كامل هويتها، عمدت إلى تصفيته".

كما أضاف: "نشدد على استمرار التحقيقات لكشف الملابسات الكاملة وراء عملية الخطف والمتورطين فيها وفي اغتيال المخطوف وتقديمهم إلى العدالة"، داعياً الجميع إلى ضبط النفس والتحلي بالحكمة وعدم الانجرار وراء الشائعات والانفعالات.

وأثار خطف ومقتل سليمان غضباً في منطقة جبيل التي يتحدر منها، حيث عمد المئات من أنصار القوات اللبنانية وأهالي جبيل إلى إشعال الإطارات وقطع طرق احتجاجاً.

التعليقات