رئيس الأركان الإيرانية: فلتعلم إسرائيل أن عمرها قد انتهى وزوالها قريبا

وجه رئيس هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري، تهديدا مباشرا إلى إسرائيل، قائلا: "فلتعلم إسرائيل أن عمرها قد انتهى وزوالها بات قريبًا".

جاء التهديد الإيراني ردا على الهجوم الإسرائيلي الذي طال قادة عسكريين إيرانيين في دمشق السورية، في تصعيد غير مسبوق لمستوى التوتر بين طهران وتل أبيب.

وحذر خبراء من اندلاع حرب مباشرة بين إيران وإسرائيل، خاصة لامتلاك البلدين لقدرات عسكرية كبيرة، حيث قال نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي السابق لشؤون الشرق الأوسط مايك ملروي، إن الحرب بين إسرائيل وإيران "ستكون مدمرة وكبيرة" لأن كلا البلدين يمتلكان قدرات عسكرية كبيرة.

وأوضح ملروي الذي سبق أن عمل في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، أنه من المرجح أن تضطر إيران إلى الهجوم بشكل مباشر باستهداف مواقع عسكرية داخل إسرائيل ذاتها في المرحلة الأولى، بيد أنه إذا تم اعتراض هذا الهجوم فقد يعني تجميد الأزمة الراهنة، ولكن إذا قتل جندي إسرائيلي فإن هذا الصراع الصعب سوف يتصاعد لمستويات غير مسبوقة.

ووفق تقرير إخباري للقناة 12 الإسرائيلية، فإنه في حال جاء رد إيران بهجوم من داخل أراضيها، فهذا سيدفع الجيش الإسرائيلي إلى "انتقام كبير"، مما قد يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

التعليقات