بعد تعيينه مستشارا للرئيس الإماراتي.. من هو فيصل عبدالعزيز البناي؟

بعد إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، مرسوماً اتحادياً، بتعيين فيصل عبدالعزيز محمد البناي مستشارا لرئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة بدرجة وزير، نستعرض لكم في السطور الآتية تعريفا للمستشار الجديد لرئيس الدولة.

من هو فيصل عبدالعزيز البناي؟

فيصل البناي هو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة التكنولوجيا المتقدمة، وهي مجموعة من مؤسسات التكنولوجيا المتقدمة للصناعات الدفاعية والقطاعات الأخرى.

تسعى مجموعة التكنولوجيا المتقدمة إلى إحداث نقلة نوعية في مجموعة واسعة من القطاعات من خلال التقنيات الناشئة، حيث تعمل ضمن خمسة قطاعات أعمال، وهي الحرب الإلكترونية والدفاع السيبراني والأسلحة والصواريخ، وهي استراتيجية تشمل المنصات والأنظمة.

يتمتع البناي بخبرة واسعة في تطوير وتنفيذ حلول تقنية أمنية شاملة تستفيد من الابتكارات الجديدة الناشئة التي تساعد في التعامل مع التهديدات الأمنية المعقدة اليوم.

مزود عالمي لخدمات الأمن السيبراني وهو مؤسس مجموعة دارك ماتر، حيث قاد استراتيجية نمو الشركة على المدى الطويل أثناء الإشراف على عملياتها في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، توسعت أعمال مجموعة دارك، بما في ذلك مبادرات البحث والتطوير المبتكرة.

حصل على جائزة أفضل شخصية تقنية لعام 2018، الجائزة الاقتصادية الشهيرة. وفي غضون عام، انضم إلى نخبة رجال الأعمال الملهمين في منطقة الشرق الأوسط بشخصية عربية.

بإدراجه في قائمة مجلة "أريبيان بزنس"، حصل فيصل البناي على درجة البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في التجارة والتمويل من جامعة سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات