سعر الحديد يسجل أدنى مستوياته منذ مايو 2023.. وتوقعات بانخفاض جديد

سجل سعر الحديد في السوق المصري، انخفاضا كبيرا تخطى 6 آلاف جنيه في بعض الشركات بسبب ثبات سعر الدولار في البنوك الرسمية، فيما كشفت نوران الخولي، المحللة الاقتصادية، أن هناك انخفاضًا واضحًا في سعر الحديد الخام عالميا ليسجل أدنى مستوياته منذ مايو 2023.

وأوضحت نوران، أن الانخفاض العالمي بسبب سياسة الصين وكذلك بسبب تعسر إحدى الشركات الكبرى المعنية بالإنتاج، كما أن السياسة النقدية التي تتبعها البنوك المركزية الكبيرة في ارتفاع أسعار الفائدة عاد بالسلب على سعر الحديد والطلب عليه.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “المراقب” المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، أن الجميع شاهد دعم دولة الصين للبنية التحتية لسوق العقارات، كما أنها خفضت سعر الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس، كما قامت بدعم الائتمان للمستثمرين في العقارات.

وتابعت: "نتوقع تعافي الاقتصاد وتعافي أسعار الحديد بصورة كبيرة الفترة المقبلة، وهناك توقعات بانخفاض الفائدة من البنك المركزي الفترة المقبلة، وهذا من أهم العوامل التي ستؤدي إلى تعافي الاقتصاد العالمي".

وأعلن أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في الغرفة التجارية المصرية، انخفاض أسعار حديد عز في الأسواق إلى مستويات 40700 مقابل 46500 جنيه للطن وذلك بداية من اليوم الخميس.

التعليقات