الإنقاذ الدولية: غزة المكان «الأكثر فتكا» لموظفي الإغاثة وسط قصف لا يتوقف

يستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بدون توقف، حيث حذرت لجنة الإنقاذ الدولية، اليوم الخميس، من أن القطاع بات المكان "الأكثر فتكا" في العالم؛ الذي يعمل فيه عمال الإغاثة.

وقال كيران دونيلي، نائب الرئيس الأول للبرامج الدولية في لجنة الإنقاذ الدولية - حسبما ذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية - "إن هذه الحرب لا تجري بطرق تحترم الحماية المنصوص عليها بموجب القانون الإنساني الدولي".

وقال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي ما زال متصاعدا على قطاع غزة وقبل قليل قصفت المدفعية الإسرائيلية المناطق الشرقية لمدينة دير البلح في المحافظة الوسطى.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن القصف المدفعي انهال بشكل عشوائي تجاه المدينة أسفر عن استشهاد فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجراح متفاوتة الخطورة، وسبق القصف انفجاارات عنيفة دوت من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وهي محافظة لا زالت تتعرض إلى توغل كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية في عدة مناطق ومحاور من هذه المحافظة وتطلق القذائف باتجاه الأبنية والمنازل وتدمر المربعات السكنية بأكملها.

وتابع أن مستشفى مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تشهد ساحة قتال، كما أخرجتهما قوات الاحتلال عن الخدمة بشكل كامل.

التعليقات